اخبار الرياضة

ديوكوفيتش يتطلع للتعويض في ويمبلدون وسط موسم عاصف

اخبار الرياضة : ديوكوفيتش يتطلع للتعويض في ويمبلدون وسط موسم عاصف

يتطلع ديوكوفيتش إلى التعويض في ويمبلدون وسط موسم مضطرب

لم يتوقع نوفاك ديوكوفيتش أن يبدأ موسمه في شكله الحالي في يناير ، لكن المصنف الأول عالميًا سابقًا يأمل في تعويض ذلك في ويمبلدون ، حيث يتطلع للدفاع عن لقبه وتقليص الفارق مع 22 مرة في البطولات الأربع الكبرى. البطل رافائيل نادال. فاز الصربي البالغ من العمر 35 عامًا باللقب في نسخ ويمبلدون الثلاث الأخيرة: 2018 و 2019 و 2021 ، مع إلغاء نسخة 2020 ؛ بسبب جائحة فيروس كورونا. كان ديوكوفيتش في طريقه لجمع جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في موسم واحد العام الماضي ، لكنه خسر في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام الروسي دانييل ميدفيديف. سرعان ما تبددت آماله في متابعة هذا الإنجاز ، هذا الموسم ، مع احتجازه وترحيله قبل بطولة أستراليا المفتوحة في يناير لرفضه التطعيم ضد Covid-19. ثم غاب عن سلسلة من البطولات الأمريكية لنفس السبب ، ولم يشارك في المباريات الرسمية إلا بعد انطلاق موسم الملاعب الترابية في أوروبا. وكان الفوز باللقب في روما بمثابة تعزيز للثقة قبل بطولة فرنسا المفتوحة ، لكنه خسر في ربع النهائي في باريس أمام نادال الذي أكمل طريقه نحو اللقب. فاز ديوكوفيتش ، المرشح الأوفر حظا في ويمبلدون ، بـ 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ، مثل روجر فيدرر ، ويتخلف مرتين عن نادال ، الذي فاز بلقبه الرابع عشر في رولان جاروس هذا الشهر. فاز ديوكوفيتش باللقب ست مرات في ويمبلدون ، ويأتي في المركز الثالث في قائمة أكثر الألقاب فوزًا على ملاعب عموم إنجلترا في العصر الاحترافي بعد فيدرر (8) وبيت سامبراس (7). جردت جولات ATP و WTA البطولة من نقاط التصنيف بعد أن منع المنظمون لاعبي روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا. لن يتمكن ديوكوفيتش من الدفاع عن النقاط التي حصل عليها من الفوز باللقب في ويمبلدون العام الماضي ، وربما تكون مشاركته الأخيرة هذا الموسم في جراند سلام ، حيث تطلب الولايات المتحدة زيارة الأجانب لإثبات حصولهم على لقاح فيروس كورونا. . مع حظر مشاركة الروسي المصنف الأول عالميا ميدفيديف ، وغياب المصنف الثاني الكسندر زفيريف بسبب الإصابة ، سيكون ديوكوفيتش رقم واحد عندما تبدأ المنافسات يوم الاثنين. سيأتي التحدي من نادال واليوناني ستيفانوس تيتيباس والإيطالي ماتيو بيريتيني ، الذي فاز بالفعل بلقبين على العشب هذا الشهر في شتوتجارت وكوينز. فاز بيريتيني في 20 من آخر 21 مباراة لعبها على العشب ، وخسارته الوحيدة كانت في نهائي ويمبلدون العام الماضي أمام ديوكوفيتش. واستبعاد ديوكوفيتش من قائمة المرشحين على اللقب بسبب موسمه العاصف كنوع من المخاطرة ، إذ اشتهر اللاعب الصربي بمرونته وقوته الذهنية خاصة في البطولات الكبرى.

قراءة الموضوع ديوكوفيتش يتطلع للتعويض في ويمبلدون وسط موسم عاصف كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.