اخبار منوعة

إيران وإس*رائي*ل… ليلة تصفية الحسابات تريند – Trends

إيران وإس*رائي*ل… ليلة تصفية الحسابات :

وقبل وصول العديد من المسيرات إلى إس*رائي*ل، تعاملت القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والأردنية مع جزء كبير منها، مما ساعد إس*رائي*ل على التخلص من هذه المسيرات، وهو الوضع الذي وصفه المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي دانييل هاغاري بأنه “إنجاز استراتيجي مهم”. “.

إن المساعدة في إسقاط الطائرات بدون طيار أعطت الجيش الإ*سر*ائي*لي فرصة للتركيز على الصواريخ الإيرانية، خاصة وأن شبكة التعاون مع قوات التحالف أعطت إس*رائي*ل إنذارا مبكرا بشأن الصواريخ.

كلف اعتراض إس*رائي*ل للهجوم الإيراني ما يقرب من مليار دولار. واليوم، تعمل إس*رائي*ل على إقامة تحالف مستدام بعد أن أثبت التعاون القتالي أهميته.

مضادات الصواريخ الإ*سر*ائي*لية في طريقها لاعتراض الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية في سماء إس*رائي*ل (رويترز)

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الهجوم الإيراني فشل بعد تدخل الأميركيين والبريطانيين والفرنسيين والأردنيين. ووعدت “يديعوت أحرونوت” بأن “الإنجاز الآخر لإس*رائي*ل يكمن في أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن أيضا، لم تردعها تهديدات إيران باستهدافها، بل قاتلت بفعالية من خلال تبادل المعلومات الدقيقة والمخطط لها مسبقا”. العمل، وبذلك تحقق حلم إس*رائي*ل الاستراتيجي». “هندسة الدفاع الإقليمية ضد إيران”.

ووصفت القناة 12 التدخل الأردني على وجه الخصوص بأنه “مفاجئ”. وقالت إنه بالإضافة إلى التحالف الناجح مع الولايات المتحدة الأمريكية، أظهر الأردن أيضًا تعاونًا استراتيجيًا، واعترض بشكل مثير للإعجاب الطائرات بدون طيار التي تم إطلاقها.

ووعدت القناة 12 بأنه على الرغم من برودة العلاقات بين إس*رائي*ل والأردن، إلا أن المملكة الهاشمية أظهرت في هذه الليلة (بين السبت والأحد) شراكة استراتيجية حقيقية ومثيرة للدهشة.

وقالت صحيفة هآرتس إن مواجهة الهجوم الإيراني أثبتت نجاح الإدارة الأمريكية في بناء نظام دفاعي إقليمي متكامل.

عاشت إس*رائي*ل يوم الأحد يوما شبه طبيعي، بعد الهجوم الإيراني، وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإ*سر*ائي*لي أن الإ*سر*ائي*ليين في جميع أنحاء البلاد لم يعودوا بحاجة إلى البقاء بالقرب من الغرف المحمية، لكنها أبقت على القيود المفروضة على التجمعات وإلغاء جميع الأنشطة التعليمية والرحلات المدرسية.

وتصدت قوات التحالف الرئيسية: أمريكا وبريطانيا وفرنسا ودول إقليمية، للمسيرات، قبل أن تتعامل إس*رائي*ل مع ما تبقى منها، ثم تصدت للصواريخ الإيرانية التي أطلقت في وقت لاحق.

المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي دانييل هاغاري (أ ف ب)

وقال هاجاري إن 99% من الصواريخ الـ300 التي أطلقتها إيران على إس*رائي*ل اعترضتها الدفاعات الجوية. وأضاف: “التهديد الإيراني قوبل بالتفوق الجوي والتكنولوجي للجيش وتحالف قتالي قوي. لقد اعترضنا معًا الغالبية العظمى من التهديدات. وبحسب هاغاري: “لقد أطاحت بهم إس*رائي*ل وحلفاؤها جميعًا”.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ساعدت إس*رائي*ل في تدمير ما يقرب من 300 طائرة مسيرة وصاروخ أطلقت عليها من إيران.

وساعدت الطائرات العسكرية الأمريكية ومدمرات الدفاع الصاروخي الباليستي، التي تم نقلها إلى المنطقة خلال الأسبوع الماضي، أنظمة الدفاع الجوي الإ*سر*ائي*لية في اعتراض موجة كبيرة من الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه البلاد من إيران، في وقت متأخر من ليل السبت.

صورة من جنوب قطاع غ*ز*ة لطائرات مسيرة أو صواريخ في جنوب إس*رائي*ل صباح الأحد (إيبا)

وكان مسؤولون أميركيون أكدوا أن الجيش الأميركي أسقط طائرات مسيرة إيرانية قرب محافظتي السويداء ودرعا جنوبي سوريا قرب الحدود الأردنية، متجهة نحو إس*رائي*ل، دون الكشف عن عددها.

قال مصدران أمنيان إقليميان إن الطائرات الأردنية أسقطت عشرات الطائرات المسيرة الإيرانية التي كانت تحلق عبر شمال ووسط الأردن متجهة إلى إس*رائي*ل.

وقالت بريطانيا إن طائرات سلاح الجو الملكي في الشرق الأوسط أسقطت طائرات مسيرة، وقالت مصادر إ*سرائ*يل*ية إن فرنسا ساعدت أيضا في صد الهجوم.

ورصد الجيش الإ*سر*ائي*لي إطلاق أكثر من 170 طائرة مسيرة، و30 صاروخ كروز، و120 صاروخا باليستيا. وبينما أسقطت قوات التحالف العديد من الطائرات بدون طيار، أسقط سلاح الجو الإ*سر*ائي*لي 25 صاروخا من طراز كروز، كما أسقط نظام الدفاع الجوي الإ*سر*ائي*لي بعيد المدى “سهم” معظم الصواريخ الباليستية.

نشر نظام الدفاع الصاروخي الإ*سر*ائي*لي “القبة الحديدية” قرب القدس الأحد (إيبا)

ووفقا لبيانات الجيش الإ*سر*ائي*لي، فمن بين أكثر من 120 صاروخا باليستيا، اخترق عدد صغير جدا الحدود وسقط في قاعدة جوية في الجنوب، وهي قاعدة قال الجيش إنها لا تزال تعمل كالمعتاد.

ووصفت متحدثة باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي الهجوم الإيراني بأنه فاشل. وقالت إن النتيجة أضرار طفيفة في قاعدة نفاتيم الجوية وإصابة طفلة عربية تبلغ من العمر 7 سنوات.

وبدأ الهجوم الإيراني في الوقت الذي أعلنت فيه إس*رائي*ل حالة التأهب الدفاعي، وذكرت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية أن جميع الطائرات الحربية الإ*سر*ائي*لية كانت في الأجواء أثناء الهجوم الإيراني، خوفا من تعرضها للقصف أثناء تواجدها في قواعدها.

تمتلك إس*رائي*ل نظام دفاع متعدد الطبقات، كما قامت بتشغيل خدمة تشويش كبيرة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

ملاحظة: هذا الخبر إيران وإس*رائي*ل… ليلة تصفية الحسابات تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!