اخبار طب وصحة

ديلى ميل: عقار جديد للسيطرة على السكر والتخلص من الوزن الزائد

ديلى ميل: عقار جديد للسيطرة على السكر والتخلص من الوزن الزائد

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية دراسة عن عقار جديد يساعد في تغيير مجرى حياة مرضى السكري. يعمل تيرزيباتيد عن طريق التعامل مع الهرمونات التي تساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم وكبح الشهية للتخلص من الوزن الزائد.

وبحسب التقرير فقد ثبت بالفعل أن هذا الدواء أكثر فاعلية من غيره من العقاقير المماثلة لأنه يعمل بسرعة في السيطرة على نسبة السكر في الدم خلال 12 أسبوعًا ، وهذا ما سيتم مناقشته خلال المؤتمرات الطبية القادمة.

أكد العلماء أن حقن المريض بهذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع سينتج عنه تأثير رائع يجعل مريض السكر يستغني عن أي علاجات أخرى ، حيث يتعامل هذا الدواء مع هرمونات الجسم ، لذا فهو يساعد الناس على الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة ، ونحن نجد أن مستوى هذه الهرمونات غالبًا ما يكون منخفضًا عند مرضى السمنة.

بالإضافة إلى مساعدة الناس على الشعور بالشبع ، يتحكم الدواء الجديد في مرض السكري عن طريق إزالة السكر الزائد من الجسم ومنع الكبد من إنتاج الكثير منه وإفرازه.

خضع ما يقرب من 1500 شخص مصاب بمرض السكري من النوع 2 لتجارب على هذا الدواء ، وتم اختيار المشاركين في هذه التجربة بشكل عشوائي إما لتلقي واحدة من ثلاث جرعات مختلفة من tirzepatide مرة واحدة في الأسبوع أو لأخذ حقنة الأنسولين اليومية. وهو جزء أساسي من ضبط نسبة السكر في الدم ، وأصبح أقل من 7٪ في تحليل السكر التراكمي ، لذا فهو يساهم في التخلص من السكر ، وكذلك فقدان الوزن الزائد.

قال الدكتور عدي فيلجون ، المؤلف الرئيسي لتحليل الدواء الجديد ، وهو طبيب استشاري متخصص في التمثيل الغذائي ومتخصص في الأمراض الكيميائية ، أن العقار الجديد أعطى نتائج مذهلة في علاج مرض السكري ومكافحته ، كما يساهم في القضاء عليه. زيادة الوزن ، وفي وقت قصير ، وأكدت أنه بالإضافة إلى العلاج ، يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لمرضى السكر ، وممارسة الرياضة.

 

قراءة الموضوع ديلى ميل: عقار جديد للسيطرة على السكر والتخلص من الوزن الزائد كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.