“ديلى ميل” تحذر: فئة من المضادات الحيوية الزائدة ترفع خطر تلف الأعصاب

“ديلى ميل” تحذر: فئة من المضادات الحيوية الزائدة ترفع خطر تلف الأعصاب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر “ديلى ميل” تحذر: فئة من المضادات الحيوية الزائدة ترفع خطر تلف الأعصاب

أظهرت الأبحاث التي أجرتها جامعة دندي أن فئة من المضادات الحيوية شائعة الاستخدام قد تزيد من خطر تعرض المريض لضرر خطير وربما دائم من تلف الأعصاب بنسبة 50% تقريبًا.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون إنه منذ فترة طويلة تم التعرف على الاعتلال العصبي المحيطي باعتباره أحد الآثار الجانبية المحتملة للمضادات الحيوية التى يطلق عليها اسم “فلوروكينولون” ولكن لم يكن معروفًا ما مدى قوة هذا الارتباط وكيف يمكن أن يتأثر بطول فترة العلاج أو حسب العمر والجنس.

المضادات الحيوية
المضادات الحيوية

ولتأكيد نتائج الدراسة، نظر الباحثون بقيادة الدكتور “دانيال موراليس” من كلية الطب بالجامعة إلى قاعدة بيانات تضم 1.3 مليون شخص بالغ تعاطوا وصفة أو أكثر من المضادات الحيوية “فلوروكوينولون” أو “أموكسيسيلين” أو “كلافولانايت” مع عدم تشخيص الاعتلال العصبي المحيطي في بداية العلاج.

ووجد الباحثون أن الاستخدام الحالي للمضادات الحيوية “فلوروكينولون” يبدو أنه يزيد من خطر الإصابة بالاعتلال العصبي المحيطي بنسبة 47%، مما يسبب 2.4 حالة إضافية لكل 10 آلاف مريض سنويًا من العلاج.

المضادات الحيوية
المضادات الحيوية

وكان الخطر أعلى بالنسبة للرجال وارتفع مع التقدم في العمر وطول فترة العلاج بفئة المضادات الحيوية “فلوروكينولون”، وظل تشخيص اعتلال الأعصاب المحيطي أكثر لمدة تصل إلى ستة أشهر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “ديلى ميل” تحذر: فئة من المضادات الحيوية الزائدة ترفع خطر تلف الأعصاب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اسباب التهاب الأذن الوسطى عند الرضع

اسباب التهاب الأذن الوسطى عند الرضع زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن