ديكور مودرن ولا كلاسيك؟ اعرفى الفرق بينهم واختارى اللى يناسبك

اختيارالأثاث من الأشياء التى تضع المرأة فى الكثيرمن الحيرة أثناء تنسيق ديكورات منزلها، فتجد نفسها عاجزة أمام الاختيارمن بين المودرن والكلاسيك، تلك الحيرة التى يمكن التغلب عليها من خلال التعرف على خصاص كل منهما، ثم الاختيار، وقد نشر موقع ” mixturehome” بعض الاختلافات التى يمكنها مساعدتك على اتخاذ القرار بسهولة.

فى البداية يجب أن نعلم أن الأثاث ليس شيئَا نستخدمه لملء المساحات الفارغة فى المنزل، ولكنه يعبرعن شخصية أصحاب المنزل أيضًا، لذا تعرف معنا عن الفروق الأساسية بين الأثاث المودرن والكلاسيكى واختروفقًا لما يناسب شخصيتك.

الأثاث الكلاسيك


اثاث كلاسيك

يعتمد الأثاث الكلاسيكى أوالتقليدى على تصميمات قديمة وعصرية، لذا فإن موضته لا تبطل أبدًا، فله تاريخ طويل ويناسب أكثر المنازل ذات المساحات الكبيرة حتى تكون قادرة على استيعاب قطع الأثاث الكبيرة، حيث إن تصميماته لم تدرج فى حساباتها تلك المساحات الصغيرة.

أما الألوان فتعتمد أغلب تصميماته على الألوان الداكنة مثل البنى الداكن، وكذلك درجات البنى للخشب مثل البنى والشوكولاتة والفحم وصولًا إلى الأسود، وكلنه فى بعض الأحيان يمكن تصميمه بلون فاتح مثل البيج.


ديكور كلاسيك

يجب الوضع فى الاعتبار أنه للحفاظ على جمال الأثاث الكلاسيكى وحمايته، عليك إزالة الغبار عنه بشكل دورى ومتكرر، وتجنب وضعه بالقرب من فتحات التهوية أو التدفئة، كما أن صيانته ليست بالسهولة التى تتمتع بها تلك القطع الحديثة أو المودرن.

بلا شك يعد الأثاث الكلاسيكى من القطع القوية والمتينة والتى تعيش لسنوات طويلة، فهى تصنع من الخشب الصلب، ويستغرق وقتا أطول حتى يبدو شكله قديمًا عكس التصميمات المودرن.

الأثاث المودرن


اثاث مودرن

بدأ تصنيع الأثاث المودرن أو الحديث بعد القرن التاسع عشر، ويميل هذا النوع من الديكورات إلى مساعدة أصحاب المنزل على تحقيق أقصى استفادة من مساحته مهما كانت صغيرة، ويأخذ مصممو هذا النوع من الأثاث فى اعتبارهم أن يلائم التصميم المساحة، كما يوفر لهم حرية اختيار الألوان والشكل بدرجة أكبر من الكلاسيك.


ديكور مودرن

تتوفر قطع الأثاث المودرن المعاصرة بألوان متعددة مثل الأبيض والأخضر والأزرق والرمادى والأصفر وغيرهم، ويمكنك أيضًا استخدام أكثرمن لون فى نفس الوقت.

يعد هذا النوع من الأثاث فى تنظيفه والعناية به مقارنة بالسابق، فقط اختارى قماش مصنوع من الألياف، وتجنبى استخدام منظفات قوية عليه، ورغم أنه قد يكون أقل عمرًا من الكلاسيك إلا أن هذا لا يعنى أنه سريع التلف أو غير قادر على الصمود لسنوات.

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نادي السماوة يكشف سبب عدم مشاركته في دوري الكرة الممتاز

كشف نادي السماوة الرياضي، سبب عدم مشاركته في دوري الكرة الممتاز 2019/ 2020. وقررت لجنة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن