اخبار منوعة

ديفيد بوي الأكثر تأثيراً بالثقافة العالمية في الـ 50 الماضية

أخبار منوعة: ديفيد بوي الأكثر تأثيراً بالثقافة العالمية في الـ 50 الماضية

تم اختيار الراحل ديفيد باوي كأكثر الفنانين البريطانيين نفوذاً في الخمسين سنة الماضية في الثقافة العالمية ، لقدراته عبر مجموعة متنوعة من الوسائط ، بما في ذلك الموسيقى والأفلام والأزياء.
تصدّر المغني والشاعر والملحن والممثل ، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 69 عامًا في يناير 2016 ، قائمة تضم 50 فنانًا مؤثرًا ، بما في ذلك صانع الأفلام السير ستيف ماكوين والكاتب راسل تي دكتور هو في عام 2005 ، وفنان الشارع بانكسي ، التسعينيات. مجموعة البوب ​​The Spice Girls ، الملحن والمغني السير إلتون جون ، مغني الراب Stormys ، المغني ، المصمم وفنان الوسائط المتعددة Boy George ، الممثلة وكاتبة السيناريو والمغنية ميكايلا كويل.
دعت شبكة سكاي آرتس لجنة تحكيم مكونة من 15 خبيرًا من جميع القطاعات الفنية لإنشاء قائمة تحتفي بالماضي والحاضر للفنانين البريطانيين وتأثيرهم على الثقافة العالمية ، برئاسة المنسقة والمقدمة والمؤلفة ، لورين لافيرن.
احتفالًا بالمركز الأول لبوي ، كلفت القناة فنان الوسائط المختلطة جو بلاك لإنشاء عمل فريد من نوعه للموسيقي الأسطوري ، وإنشاء صورة فريدة للفنان بارتفاع مترين ، باستخدام أكثر من 8500 مقطوعة غيتار ، لكل منها بشكل مقطوع يرمز إلى جميع التخصصات الفنية في حياة الفنان.
ونقلت صحيفة The Mirror عن بلاك قوله: “كانت الفكرة هي استخدام الآلاف من الريش المصمم خصيصًا ، بحيث يمثل كل تصميم واحدًا من المجالات الفنية الخمسة لحياة بوي الإبداعية وتأثيراتها ، من الموسيقى والأفلام والأزياء والأدب والفن”. في إشارة إلى التبرع باللوحة لمدرسة في مسقط رأس الفنان. احتفال بالجيل الجديد من الفنانين الشباب الذين سيكونون مصدر إلهامهم.
في قائمة العشرة الأوائل من الفنانين البريطانيين الأكثر نفوذاً في الخمسين سنة الماضية ، ظهرت الأسماء التالية بالترتيب: ديفيد بوي ، السير ستيف ماكوين ، راسل تي ديفيس ، دام فيفيان ويستوود ، كاريل تشرشل ، مايكل كلارك ، أنجيلا كارتر ، ستورميس ، موريل سبارك وميكايلا كويل.

قراءة الموضوع ديفيد بوي الأكثر تأثيراً بالثقافة العالمية في الـ 50 الماضية كما ورد من مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.