اخبار الرياضة

ديشامب: الفوز على منتخب بلجيكا أظهر قوة شخصية لاعبي فرنسا

أبدى ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا سعادته بتركيز لاعبيه، والذي منح الديوك انتصار مثير على حساب بلجيكا بنتيجة 3 / 2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “أيانز ستاديوم” في تورينتو ضمن منافسات دور قبل النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسخته الحالية.

وأكد ديشامب في تصريحات بعد المباراة أبرزها موقع إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية أنه يأمل في التتويج باللقب مساء الأحد المقبل على حساب إسبانيا التي تأهلت بعد الفوز على إيطاليا مساء الأربعاء“.

وأضاف ديشامب: “عاد البلوز من بعيد حتى لو كنت متشائمًا في نصف الوقت،  لكننا أيضًا لم نكن سعداء في الشوط الأول في بداية المباراة بعد ذلك ذهبنا بعيدا جدا“.

وقال ديشامب: “كان لديهم فترة جيدة لمدة 20 دقيقة، لقد أعطانا هذين الهدفين ثم بعد ذلك، كنا بالكاد في خطر وكان لدينا الكثير من الفرص“.

وشدد ديامب:  “بالنظر إلى سيناريو المباراة يثبت الفوز قوة شخصية هذا الفريق، لا أحد يعتقد أنه في الشوط الأول أنه بإمكاننا الانتصار“.

وواصل مدرب فرنسا: “اللاعبون كانوا موجودون ولا يريدون الاستسلام، نحن هنا لنلعب النهائي، سيكون لدينا يوم أقل للتعافي“.

وعن ثيو هيرنانديز قال: “لماذا لم أستدعيه سابقًا؟ لقد فكرت في الأمر لفترة طويلة ، إنه لاعب مثير للاهتمام للغاية”.

منتخب فرنسا

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بلجيكا بثنائية، حيث سجل يانيك كاراسكو الهدف الأول في الدقيقة 37 إثر مجهود رائع من الجبهة اليسرى ثم يسدد كرة أرضية مباشرة على يمين هوجو لويس حارس منتخب فرنسا.

وتمكن النجم روميلو لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء.

في الشوط الثاني عاد منتخب فرنسا من بعيد، وسجل هدفين عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 62، بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، وأضاف النجم كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وحاول كلا المنتخبين تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية من المباراة، وأضاع اللاعبين العديد من الفرص، قبل أن ينجح ثيو هيرنانيدز من تسجيل هدف الفوز القاتل لمنتخب فرنسا في الدقيقة الأخيرة في أول مباراة دولية له.

وغاب عن منتخب فرنسا في مباراة اليوم، النجم نجولو كانتي، فيما يعد ثورجان هازارد أبرز غيابات منتخب بلجيكا.

وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، جمعهما من 5 إنتصارات وتعادل وحيد، وبفارق 3 نقاط عن أقرب المنافسين البرتغال الوصيف برصيد 13 نقطة.

فيما صعد منتخب بلجيكا لنفس الدور بعد تصدر قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، حصدها من 5 إنتصارات وخسارة وحيدة، وبفارق 5 نقاط عن إنجلترا الذي حل وصيفاً برصيد 10 نقاط.

ولم يسبق لمنتخب بلجيكا الفوز على نظيره الفرنسي في مباراة رسمية منذ مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم في عام 1981.

يذكر أن منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الأولى من بطولة دورى الأمم الأوروبية، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب هولندا، بهدف نظيف.

 

قراءة الموضوع ديشامب: الفوز على منتخب بلجيكا أظهر قوة شخصية لاعبي فرنسا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.