اخبار عراقية

ديالى.. مزارعو الحنطة “يمّرون بأزمة مالية صعبة للغاية” وجمعية الفلاحين تطلب “حلاً سريعاً”

بغداد – IQ  

يعاني نحو 70 بالمئة، من الفلاحين في محافظة ديالى تراكم الديون عليهم و”أغلبهم يمّر بظروف مادية صعبة” لتأخر الحكومة في تسديد أموال الحنطة التي باعوها لوزارة التجارة في الموسم الزراعي الصيفي الفائت، وفق الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية.

وقال رئيس الاتحاد رعد مغامس التميمي لموقع IQ NEWS، إن “سبعين بالمئة من فلاحي ديالى لم يتسلموا مستحقات محصول الحنطة التي سوقوها إلى وزارة التجارة، ما أدى لتراكم الديون عليهم، وأغلبهم يمّر حالياً بظروف اقتصادية صعبة للغاية”.

وأضاف، أن “الوضع الزراعي في ديالى استثنائي بعد إلغاء خطة الاستزراع للموسم الصيفي، ولا يزال وضع الموسم الشتوي غامضاً حتى الآن خاصة مع تفاقم أزمة الجفاف القاسية، ما ينذر بأوضاع كارثية للفلاحين، الذين يعتمد نصفهم على إيرادات الحنطة وتشكل دخلهم السنوي”، داعياً الحكومة إلى سداد أموالهم بسرعة.

وسوّق فلاحو ديالى لوزارة التجارة، مئات آلاف الأطنان من الحنطة خلال الموسم الصيفي، وتظاهر العشرات منهم في الأشهر الماضية للمطالبة بصرف مستحقاتهم لما سوقوه.

 

قراءة الموضوع
ديالى.. مزارعو الحنطة “يمّرون بأزمة مالية صعبة للغاية” وجمعية الفلاحين تطلب “حلاً سريعاً”

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.