أخبار العراق

ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ديالىكشفت قيادة شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، تفاصيل احباط محاولة حفر في موقع أثري جنوب غرب بعقوبة.وقال مدير إعلام شرطة ديالى هيثم الشمري في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “كمينا من قسم شرطة الاثار وحماية التراث في ديالى نجح باعتقال مزارع كان يقوم بالحفر في تلال العباسية الاثرية قرب ناحية محمد السكران 30كم جنوب غرب بعقوبة”، لافتا الى أن “المعتقل تم نقله الى مركز امني للتحقيق”.وأضاف، إن “الموقع لم يتعرض الى أي اضرار وهو تحت الحماية، بالإضافة الى أكثر من 60 موقعا اخر من خلال استراتيجية الاحزمة الأمنية مع وجود حراس بالتنسيق مع هيئة الاثار”.وأشار الى أن “ديالى لم تسجل اية حالة سرقة لاي موقع اثري وتم تفكيك بعض الشبكات في الأشهر الماضية من خلال الرصد الاستخباري”، لافتا  الى “حماية الاثار من المهام التي لها أولوية في المسار الأمني”.وتشكو وزارة الثقافة من ان عدد العناصر المجهزة لحماية الاثار اقل بكثير من المواقع الاثرية في العراق التي يراد حمايتها الامر الذي جعل المواقع الاثرية عرضة للنهب او التخريب في مختلف المحافظات.

 

ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري

ملاحظة: هذا الخبر ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!