اخبار طب وصحة

أطعمة تزيد الهرمون الأنثوي.. ماذا يحدث للجسم عند تناولها؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أطعمة تزيد الهرمون الأنثوي.. ماذا يحدث للجسم عند تناولها؟

 . والان الى التفاصيل.

بقلم: هند سامي

يعتبر هرمون الاستروجين مهمًا للصحة الجنسية والإنجابية للإناث، ومع ذلك، فإن انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل الأرق، والتعب، والتعرق الليلي، أو تقلب المزاج.

يمكن التحكم في انخفاض مستويات هرمون الاستروجين عن طريق تناول الأطعمة النباتية الصحية الغنية بالإستروجين النباتي. الأطعمة التي تعزز هرمون الاستروجين يمكن أن تحدث فرقا كبيرا، وفقا لموقع Intimaterose.

الأطعمة النباتية الصحية الغنية بالإستروجين

فيما يلي قائمة بأفضل 10 أطعمة نباتية صحية غنية بالاستروجين النباتي:

1. فول الصويا

ويعتقد أن فول الصويا مصدر وفير للإيسوفلافون، وكذلك منتجات فول الصويا. من المعروف أن الايسوفلافون الموجود في منتجات فول الصويا يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، وإدارة أعراض انقطاع الطمث، وكذلك خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، وإدارة خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. بذور الكتان

3. الكاجو

4. الفواكه المجففة

5. الحمص

وهو غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والألياف، مما يساعد على تحسين الكثافة والهضم. كما أن الفيتوإستروجين متوفر بكثرة في الحمص، مما يجعله وجبة خفيفة مفيدة بشكل لا يصدق للنساء اللاتي يعانين من انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أثناء انقطاع الطمث. يوجد الحمص بشكل خاص في الايسوفلافون الموجود في الحمص والذي يسمى Biochanin. أ،

6. براعم البرسيم

عند الحديث عن صحة العظام، من المعروف أن براعم البرسيم تحتوي على كميات عالية من هرمون الاستروجين النباتي المسمى الكوميستان. أظهرت الأبحاث أن الكوميستانات مفيدة بشكل لا يصدق في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق تحسين كثافة العظام وتمعدنها، فضلاً عن إدارة أعراض انقطاع الطمث.

7. الخضروات الصليبية

إلى جانب مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، فإن البروكلي والقرنبيط والملفوف والملفوف كلها خضروات صليبية تحتوي على كميات عالية من الاستروجين النباتي. يحتوي القرنبيط والبروكلي على مستويات عالية من مادة الليجنان التي تسمى secoisolariciresinol، والتي تُعرف بقدرتها على الحماية من السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الثدي وسرطان الثدي. بطانة الرحم وسرطان البروستاتا.

8. بذور السمسم

وجدت الدراسات الحديثة المليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب 6 وفيتامين هـ والزنك والنحاس والحديد أن النساء اللاتي تناولن ما لا يقل عن 50 جرامًا من بذور السمسم يوميًا لمدة خمسة أسابيع شهدن زيادة في مستويات هرمون الاستروجين بالإضافة إلى انخفاض في نسبة الكوليسترول.

9. التوت

10. الخوخ

كيف يؤثر نقص فيتامين ب12 على صحة القلب؟

رجل يجري فحص الحمض النووي لابنته لأنه يشك في زوجته. النتيجة صدمت الزوجين

“خفية وغير ملحوظة”.. 11 علامة تنذرك بإصابتك بأمراض القلب

أخبار جيدة.. أبراجك المحظوظة ستعود في شهر مارس – هل أنت واحدة منها؟

عادة بسيطة تساعدك على التحكم بالكوليسترول خلال شهر رمضان. تأكد من القيام بذلك

 

أطعمة تزيد الهرمون الأنثوي.. ماذا يحدث للجسم عند تناولها؟

ملاحظة: هذا الخبر أطعمة تزيد الهرمون الأنثوي.. ماذا يحدث للجسم عند تناولها؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!