اخبار عراقية

ديالى تتخوف من الكوليرا وتشرع بإحترازات ضد المرض القادم من كردستان

بغداد اليوم – ديالى

أعلن قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي، اليوم الاثنين، باتخاذ إجراءات احتياطية عاجلة، لتفادي مرض الكوليرا من كردستان.

وقال الحيالي لـ(بغداد اليوم)، ان “بعقوبة بدأت بإجراءات احتياطية عاجلة، منها منع استخدام جداول تقع في محيط المدينة تصب بها المياه الثقيلة، في ري الخضروات”.

واضاف، انه “تم تحديد 3 جداول (سوداء)، تصب بها مياه ثقيلة في محيط بعقوبة، لافتا الى “وجود فرق ميدانية تراقب الوضع عن كثب من اجل تفادي انتقال كوليرا كردستان الى ديالى، لاسيما في ظل ازمة الجفاف التي تدفع البعض الى استغلال مصادر المياه غير النظيفة لسقي المزروعات وخاصة الخضروات التي تباع في الأسواق”.

واشار الى ان “هناك عقوبات ستلاحق من يخالف التعليمات الأخيرة، مؤكدا، ان “ملف الكوليرا خطير وبروزه في كردستان يستدعي اجراءات احترازية مباشرة لتفادي انتقاله الى بعقوبة وبقية المدن”.

وأعلنت السليمانية يوم امس، ان وزارة الصحة الاتحادية طالبت المحافظة بإعلان حالة الطوارئ على خلفية انتشار مرض الكوليرا.

 

قراءة الموضوع ديالى تتخوف من الكوليرا وتشرع بإحترازات ضد المرض القادم من كردستان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.