ديالى.. أولياء أمور الطلبة يتبنون إعادة بناء المدارس للحفاظ على مستقبل أبنائهم

ديالى.. أولياء أمور الطلبة يتبنون إعادة بناء المدارس للحفاظ على مستقبل أبنائهم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر ديالى.. أولياء أمور الطلبة يتبنون إعادة بناء المدارس للحفاظ على مستقبل أبنائهم

رووداو – ديالى

انطلقت في ناحية المنصورية شمال شرقي قضاء بعقوبة حملة لإعادة بناء مدرسة الجواهيري الابتدائية وعلى نفقة أولياء أمور التلاميذ ووجهاء الناحية، خصوصاً بعد قرار وزارة التربية في العام 2010-2011 والذي نص على تهديم أكثر من مائه مدرسة  بحجه إعادة بنائها.

وقد توقفت المشاريع بعد تهديم جميع المدارس مما اضطر إدارة المدارس  للبحث عن حلول مؤقتة من خلال الدوام الثنائي والثلاثي وتأجير ألابنية، بعد ذلك بادر أبناء الناحية بجمع التبرعات لإعادة بناء مدرسة الجواهري حتى وصلت نسبة انجازها الى مراحل متقدمة بمبلغ تجاوز الخمسة وستين مليون دينار.

وقال مدير مدرسة الجواهيري، د. محمد مجيد عزيز، وهو أحد المتبرعين للمشروع، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية،: “المدرسة  هدمت عام  (2010-2011 )  وهذه المدرسة كانت تخدم تلاميذ وتلميذات  وعمليه نقلهم تم  من قبل وزارة التربية الى مدرسه  في منطقة أخرى وهذه المدرسة بعيدة عن موقع سكنهم”.

وقال د. علي حسين علوان، وهو ايضا من ضمن المتبرعين للمشروع، “التندر لبناء هذه المدرسة حسب معلوماتنا من جهات حكوميه كان مليار ومائتين  مليون   ونحن لغاية ألان أكملنا الطابق الأول  ومستمرين لإكمال الطابق الثاني بتكلفة خمسه وستين مليون  وان شاء الله مستمرين بالعمل”.

الكثير من الطلاب قد تركوا مقاعدهم الدراسية بسبب بعد المسافة من المنزل الى المدرسة البديلة والتي تحتاج مبالغ لا يمكن لولي الأمر توفيرها بالإضافة الى الخوف والقلق على الأبناء من قبل ذويهم بسبب مخاطر الطريق هذا ما دفع أهالي هذه الناحية الى الإسراع في انجازها من خلال الاعتماد على التبرعات.

من جانبه، قال المواطن، عادل خطاب، وهو ايضا من المتبرعين لإنشاء المشروع، في تصريح لرووداو، “المسافة بعيده بالاضافه الى الحالة المعيشية  توجد عائله تتكون من خمسه طلاب او ستة  وتأجير السيارة بخمسة عشر إلف  مجموع العائلة تسعين الى مائه إلف دينار مما يضطر الوالد ان يجلس اثنين من أولاده في المنزل”.

أما معاون مدير مديرية تربية محافظة ديالى، سعيد كريم احمد، فقال في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية”اعتمدت رسميا، وكان هناك افتتاح رسمي من قبلنا وبأشراف ومتابعه من قبل المهندسين في ألابنية المدرسية والطلاب يداومون بهذه المدارس منذ سنوات منذ انطلاق الحملة ولحد الآن”.

لقد أصبح جمع التبرعات وبناء المدارس هي مسؤولية جديدة يتحملها الأهالي من اجل الحفاظ على مستقبل أبنائهم.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر ديالى.. أولياء أمور الطلبة يتبنون إعادة بناء المدارس للحفاظ على مستقبل أبنائهم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مقتل شاب بدوي رميا بالرصاص قرب خيمته شمال البصرة

مقتل شاب بدوي رميا بالرصاص قرب خيمته شمال البصرة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.