اخبار عربية وعالمية

دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-20 17:29:09 . والان الى التفاصيل.

    العرب اليوم - دونيتسك ولوغانسك وزابوروجي وخيرسون يعلنون استفتاءات للانضمام إلى روسيا

أعلنت سلطات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبية وزابوروجي وخيرسون عن بدء إجراءات تنظيم استفتاء شعبي حول الانضمام إلى روسيا. حددت السلطات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر موعدًا لإجراء الاستفتاء. بالإضافة إلى ذلك ، ناقش رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية ، دينيس بوشلين ، مع رئيس جمهورية لوغانسك العشبية ليونيد باشنيك ، الإعداد والتنسيق المشترك لإجراء الاستفتاء في الجمهوريتين. اقترح بوشلين على باسيشنيك أن تتحد جهود إدارات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين ، والمجالس الشعبية لجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبية ، والمجالس الشعبية لاتخاذ خطوات لبدء الاستعدادات للاستفتاء. وأشار بوشلين إلى أنه بعد تلقي استئناف من الغرفة الاجتماعية لجمهورية دونيتسك الشعبية ، أصدر تعليماته إلى مؤسسات الدولة لدراسة قضية إجراء الاستفتاء بشكل مشترك. التقى ممثلو منطقة زابوروجي في مليتوبول ، وطالبوا بإجراء استفتاء فوري على إعادة توحيد المنطقة مع روسيا ، مشيرين إلى أن ذلك سيعيد السلام إلى الأبد في منطقة زابوروجي ، وكذلك وقف عدوان النظام الأوكراني على المدنيين ، و تدمير البنية التحتية من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا. أشاد مسؤول أمني كبير في إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الثلاثاء ، باقتراحات الانفصاليين المدعومين من موسكو لإجراء استفتاءات من شأنها أن تمهد الطريق لضم أجزاء من أوكرانيا كوسيلة لترهيب الغرب. بعد ما يقرب من سبعة أشهر من الحرب ، التي تضمنت هزيمة في ساحة المعركة في شمال شرق أوكرانيا ، يفكر بوتين في خطواته التالية في صراع أشعل أكبر مواجهة مع الغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962. اتفق زعماء الانفصاليين المدعومين من روسيا في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيين على اعتراف بوتين بهما كدولتين مستقلتين قبل غزوه لأوكرانيا ، يوم الاثنين ، على خطط متزامنة للتصويت على الانضمام إلى روسيا. وطلب مسؤولون في منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا يوم الثلاثاء إجراء استفتاء على الانضمام لروسيا. وقال ديمتري ميدفيديف ، الذي شغل منصب رئيس روسيا في الفترة من 2008 إلى 2012 ويشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ، إن مثل هذه الاستفتاءات ستغير مسار التاريخ الروسي وتعطي الكرملين المزيد من الخيارات للدفاع عما قال إنه سيصبح أراضي روسية. وقال ميدفيديف في منشور على تيليجرام “التعدي على الأراضي الروسية جريمة تسمح باستخدام كل قوات الدفاع عن النفس.” وأضاف “هذا هو سبب الخوف من هذه الاستفتاءات في كييف والغرب”. قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: قوات لوهانسك تقتل 30 جنديًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة ، قتلى وجرحى في القصف الأوكراني لجمهورية دونيتسك في اليوم الماضي

 

دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا

ملاحظة: هذا الخبر دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون يعلنون عن استفتاءات للانضمام إلى روسيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.