أخبار العراق

دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعات

 بعد دعوات الاستفتاء، بدأت، اليوم الجمعة، “استفتاءات” الضم في المناطق الأوكرانية الخاضعة بشكل كامل أو جزئي للسيطرة الروسية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالمية، في خطوة اعتبرتها كييف والدول الغربية “صورية”.

ومن المقرر أن يستمر التصويت الذي بدأ عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، حتى 27 من سبتمبر الحالي في منطقتَي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا (شرق) وفي منطقتَي خيرسون وزابوريجيا الخاضعتين لسيطرة الروس (جنوب)، في خضم الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وكانت السلطات التي عينتها موسكو في أربع مناطق في أوكرانيا أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، عزمها تنظيم استفتاءات عاجلة بشأن الانضمام إلى روسيا، وذلك بدءاً من 23 ولغاية 27 سبتمبر.

وندد حلف شمال الأطلسي (ناتو)، امس الخميس، بخطط موسكو لإجراء استفتاءات ودعا جميع الدول إلى رفض ما وصفه “بالمحاولات الروسية الصارخة لغزو الأراضي”.

وقال مجلس شمال الأطلسي، الذي يضم الدول الأعضاء في الحلف، في بيان صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن “الاستفتاءات الصورية في مناطق دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون في أوكرانيا ليس لها شرعية وستكون انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف: “أعضاء حلف الأطلسي لن يعترفوا بالضم غير القانوني وغير المشروع. هذه أراض أوكرانية”.

 

دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا

ملاحظة: هذا الخبر دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دونيتسك ولوغانسك تشرعان باستفتاءات ضم المناطق الاوكرانية لروسيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.