اخبار عربية وعالمية

دول أوروبية تراجعت عن قرار التخلى عن الطاقة النووية بعد أزمة الغاز الروسى

دول أوروبية تراجعت عن قرار التخلى عن الطاقة النووية بعد أزمة الغاز الروسى

هناك جدل حاد في ألمانيا حول تأخير التخلي عن الطاقة النووية ، وتستخدم 13 دولة من أصل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي الطاقة النووية على مستويات مختلفة. في عام 1998 ، قررت الحكومة الألمانية ، المكونة من تحالف بين الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر ، لأول مرة التخلي عن الطاقة النووية ، وفي عام 2009 ، الحكومة بقيادة الديمقراطيين المسيحيين (CDU) أطال عمر المفاعلات ، ولكن بعد الحادث النووي المدمر في فوكوشيما ، اليابان ، في عام 2011 ، حدث منعطف. كانت المستشارة آنذاك أنجيلا ميركل مسؤولة عن قرار التخلي عن الطاقة النووية مرة أخرى ، فمن بين 17 مفاعلا كانت في البلاد ، تم قطع 14 مفاعلا حتى الآن ، وكان من المقرر إزالة الثلاثة التي لا تزال قيد التشغيل من الشبكة في نهاية عام 2022 ، حيث كان من المقرر استبدال إنتاجها ، الذي لا يزال يمثل حاليًا 6 ٪ من إمدادات الكهرباء ، مؤقتًا بمحطات تعمل بالغاز ، وهو ما يبدو الآن مستحيلًا بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا. بلجيكا: وقف نزع السلاح النووي بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، قررت حكومة بروكسل تأجيل عملية نزع السلاح النووي المخطط لها من عام 2025 إلى عام 2035. وسيكون مفاعلان من أصل سبعة مفاعلات قادرين على مواصلة العمل حتى ذلك الحين. تنتج بلجيكا حاليًا نصف احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الطاقة النووية. فرنسا: التوسع جاري لا شك في استخدام الطاقة النووية في فرنسا ، حيث يوجد 56 مفاعلًا ، العديد منها يخضع حاليًا للصيانة ، وتولد ما يصل إلى 70٪ من الكهرباء التي يستخدمها الفرنسيون أيضًا للتدفئة. بصفتها أكبر مصدر للكهرباء في أوروبا ، تزود فرنسا أيضًا الطاقة النووية لبريطانيا العظمى وإيطاليا ، وهناك مفاعل جديد قيد الإنشاء حاليًا ، ومن المقرر إنشاء ستة مفاعلات أخرى. في البداية ، خططت الحكومة الفرنسية لخفض حصة الطاقة النووية إلى 50٪ بحلول عام 2025. ولكن تم تأجيل هذه الخطة بالفعل لمدة عشر سنوات في عام 2019. إسبانيا بعد اليورانيوم ، يأتي ربع الكهرباء في إسبانيا من سبع محطات للطاقة النووية ، و على الرغم من عدم وجود خطة جديدة لبناء محطات جديدة إلا أن الحكومة تقوم بتجديد المحطات الموجودة بالفعل ، وتنتهي تراخيص تشغيل المحطات بين عامي 2027 و 2035. وقد تم إغلاق ثلاث محطات طاقة نووية قديمة في السنوات الأخيرة ، في الوقت الحالي ، كما يتم دراسة استغلال رواسب اليورانيوم الخاصة بهم. بولندا لم تستخدم بولندا الطاقة النووية بعد ، لكنها تريد المشاركة في الوقت الحالي ، حيث سيكون أول مفاعل بولندي جاهزًا في عام 2033. وتتقدم شركات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وفرنسا للمشاركة في المشروع ، وفي البداية تم تأجيل التعاون المخطط له مع ليتوانيا المجاورة. تعتبر الحكومة البولندية الطاقة النووية صديقة للبيئة وتريد تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. في الاتحاد الأوروبي ، يمكن للدول الأعضاء أن تقرر بنفسها أي مجموعة من توليد الطاقة ستحقق أهداف حماية المناخ لعام 2050. يعتبر استخدام الطاقة النووية مستدامًا ، حيث وفقًا للحسابات ، فإن 25 ٪ من كهرباء الاتحاد الأوروبي تأتي حاليًا من محطات الطاقة النووية.

 

قراءة الموضوع دول أوروبية تراجعت عن قرار التخلى عن الطاقة النووية بعد أزمة الغاز الروسى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.