أخبار العراق

دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادرهن ائتلاف دولة القانون، اليوم الجمعة (9 شباط 2024)، اقتراب موعد انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي الجديد بأمرين هامين.وقال النائب عن الائتلاف عارف الحمامي، لـ”بغداد اليوم”، إنه “حتى هذه اللحظة لا يوجد أي موعد محدد او قريب لانتخاب رئيس مجلس النواب الجديد، فهذا الامر يعتمد على امرين حالياً لحسم الملف”.واضاف، أن “الامر الأول يعود الى انتظار ما سيصدر من المحكمة الاتحادية بشأن الشكاوى لديها بخصوص جلسة انتخاب الرئيس الأخيرة وكذلك الشكوى ضد احد المرشحين”، مستدركا بالقول: “الامر الثاني هو الاتفاق السياسي، فهذا الاتفاق حتى الان غائب ولا يمكن انتخاب أي رئيس دون الاتفاق والتفاهم قبل تحديد موعد الجلسة”.وفي وقت سابق، أعلنت المحكمة الاتحادية، تأجيل البت بالطعون المقدمة بشأن جلسة انتخاب رئيس البرلمان.وقال مصدر قضائي لـ “بغداد اليوم”، إن “المحكمة الاتحادية العليا أجلت البت بالطعون والدعاوى المقدمة بشأن جلسة انتخاب رئيس البرلمان الى يومي 27,28 من شهر شباط”.ومنتصف تشرين الثاني الماضي، أنهت المحكمة الاتحادية العليا، عضوية محمد الحلبوسي من البرلمان، بناء على دعوى “تزوير” تقدم بها أحد النواب.وعلى إثر الحكم، قررت رئاسة مجلس النواب إنهاء عضوية رئيس المجلس محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

 

دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين

ملاحظة: هذا الخبر دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دولة القانون يرهن انتخاب رئيس جديد للبرلمان بأمرين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!