اخبار عربية وعالمية

ردا على عزمها تزويد روسيا بصواريخ باليستية..مجموعة السبع تتوعد إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ردا على عزمها تزويد روسيا بصواريخ باليستية..مجموعة السبع تتوعد إيران  . والان الى التفاصيل.

وهددت مجموعة السبع، في بيان مشترك، الجمعة، إيران بفرض عقوبات جديدة صارمة إذا أرسلت صواريخ باليستية إلى روسيا.

وقالت الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان: “إذا بدأت إيران في إرسال صواريخ باليستية أو تقنيات ذات صلة إلى روسيا، فسنكون مستعدين للرد بطريقة سريعة ومنسقة، بما في ذلك فرض عقوبات إضافية قوية”. العقوبات”.

وفي سياق متصل، أكد مسؤولون أميركيون أن دول مجموعة السبع مستعدة للرد بعقوبات أكثر صرامة، بما في ذلك حظر رحلات الطيران الإيرانية إلى أوروبا، إذا استمرت إيران في نقل الصواريخ الباليستية قريبة المدى إلى روسيا.

يشار إلى أن وكالة رويترز كشفت في فبراير الماضي أن إيران زودت روسيا بعدد كبير من الصواريخ الباليستية أرض-أرض، في خطوة تعزز التعاون العسكري بين البلدين الخاضعين للعقوبات الأميركية.

بدورها، أفادت مصادر إيرانية أن طهران قدمت نحو 400 صاروخ، بينها صواريخ باليستية قصيرة المدى من طراز فتح 110، مثل صاروخ ذو الفقار، القادر على ضرب أهداف على مسافات تتراوح بين 300 و700 كيلومتر.

 

ردا على عزمها تزويد روسيا بصواريخ باليستية..مجموعة السبع تتوعد إيران

ملاحظة: هذا الخبر ردا على عزمها تزويد روسيا بصواريخ باليستية..مجموعة السبع تتوعد إيران نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!