منوعات

كيفية تنظيف المسبح

كيفية تنظيف المسبح

يعتقد الناس أن وجود حمام سباحة أمر مثير للغاية. إذا كان لديك حمام سباحة ، فأنت بحاجة إلى معرفة كل ما تحتاجه لتنظيفه. نظرًا لأن تنظيف المسبح يمكن أن يكون مهمة شاقة ، يفضل معظم الناس ترك الأمر للمُنظِّفين. لكنها مكلفة للغاية ، لذا نقترح عليك البدء في تنظيف حمام السباحة Whirlpool Wasserpflege الخاص بك !

الأدوات اللازمة لتنظيف المسبح

يختلف تنظيف حسب نوع البيئة وكذلك كمية التلوث. لهذا السبب ، يجب عليك توفير المعدات اللازمة وفقًا لطريقة تنظيف مسبح الفيلا. تشمل الأدوات اللازمة الفرش ومكانس حمام السباحة والشبكات ومرشحات المسابح والمنظفات والمطهرات ومقاييس الأس الهيدروجيني. طبعا لاحظ أن نوع المنظف والمطهر لتنظيف حمامات السباحة المنزلية والفيلات يختلف حسب كمية الملوثات في الماء.

تنظيف المسبح وكيفية تنظيفه وطرق تنظيفه

كيفية تنظيف المسبح

خطوات تنظيف المسبح

استخدم شبكة حمام السباحة لتنظيف المسبح

إحدى مشاكل حمامات السباحة الخارجية هي ؛ إلقاء الأوراق الجافة أو الحشرات أو الحطام في حمام السباحة الذي يحتاج إلى التنظيف. لإزالة الحطام الموجود على سطح مياه البركة ؛ أنت بحاجة إلى مكنسة أو شبكة حمام سباحة.

لكي تتمكن الأدوات التي تستخدمها للتنظيف من الوصول إلى جميع أجزاء المسبح ، من الأفضل أن يكون لديك مقبض طويل لإرفاق مكنسة حمام السباحة أو الشبكة بها. قد يكون حمام السباحة الخاص بك مغطى ، لكن في بعض الأحيان ستحتاج إلى شبكة مسبح عندما تقع أشياء مثل ألعاب الأطفال في المسبح.

الخطوة الأولى في تنظيف حمام السباحة ( Whirlpool ) الخاص بك هي إزالة الحطام من على سطح الماء ، وهو ما يمكنك القيام به بشبكة حمام السباحة. لاحظ أنه للحفاظ على نظافة المسبح ، اعتمادًا على البيئة ، يجب عليك القيام بذلك كل يوم.

تنظيف المسبح ، وكيفية تنظيفه ، وأنواع طرق تنظيف المسبح

طرق تنظيف المسبح

استخدام فرش حمام السباحة

ستحتاج إلى فرشاة لتنظيف حواف وزوايا وسلالم وجدران حمام السباحة. يمكنك استخدام فرش بأحجام مختلفة لتنظيف أجزاء مختلفة من حمام السباحة. انتبه أكثر لأي جزء من البركة تكون فيه حركة الماء أضعف. للحفاظ على نظافة المسبح وترتيبه ، يوصى بتنظيف جدران وأرضية المسبح مرة واحدة في الأسبوع.

تنظيف أرضية المسبح باستخدام مكنسة كهربائية خاصة للمسبح

بعد تنظيف سطح الماء وجدران البركة من الجزيئات الأجنبية الأكبر ، حان الوقت لتنظيف أرضية البركة ؛ يمكنك القيام بذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المكانس الكهربائية الآلية (الروبوتية) أو شبه الآلية أو اليدوية لحمام السباحة.

يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وكذلك بعد كل استخدام لمخثرات كيميائية تتسبب في تسرب تلوث المياه إلى أرضية حمام السباحة.

ملاحظة: بعد إضافة ممتصات الصدمات ، عليك الانتظار بعض الوقت حتى تستقر الملوثات.

تنظيف المسبح وكيفية تنظيفه وكيفية تنظيفه

أفضل الطرق لتنظيف المسبح

التصفية

تستخدم حمامات السباحة مجموعة متنوعة من المرشحات لتنظيف المسبح. يجب أن يعمل مرشح المسبح من 8 إلى 9 ساعات كل يوم. هناك العديد من الأنواع المختلفة لفلاتر المسابح. أحد أكثر الأنواع شيوعًا هو مرشح الرمل. يعمل هذا المرشح عن طريق تنقية المياه فيزيائيًا عن طريق حبس الجسيمات العالقة. يمكن وضع هذا النوع من المرشحات في حالات مختلفة (مرشح ، غسيل عكسي ، غسيل ، تصريف) لتنقية المياه.

اضبط درجة الحموضة في ماء المسبح

تأكد من الحصول على مجموعة أدوات اختبار درجة الحموضة في حمام السباحة وقياس درجة الحموضة في مياه حمام السباحة بانتظام. إذا كان الرقم الهيدروجيني لمياه المسبح أعلى من 7.6 (والذي يحدث غالبًا في برك الطحالب) ، فاستخدم المواد الكيميائية التي تخفض درجة الحموضة (مثل ثنائي كبريتات الصوديوم) وأضفها إلى مياه البركة وفقًا للتعليمات.

نتيجة لذلك ، فإن الهدف هو الحفاظ على الرقم الهيدروجيني لمياه البركة بين 7.2 و 7.6. لأن الكلور في قيم الأس الهيدروجيني هذه له أكبر تأثير على الأداء.

بعد إضافة أي مواد كيميائية لتغيير الرقم الهيدروجيني لماء حمام السباحة ، انتظر ساعتين على الأقل ثم قم بقياس الرقم الهيدروجيني مرة أخرى.

تعد مجموعات اختبار الجهاز اللوحي والسقوط أكثر أهمية من مجموعات الاختبار.

إذا وصل الرقم الهيدروجيني للماء إلى قيمته الطبيعية ، ولكن القلوية الكلية للمياه أعلى من 120 جزء في المليون ، اقرأ التعليمات أو ملصق عوامل تقليل الأس الهيدروجيني بعناية. يجب العمل على ضبط القلوية الكلية في حدود 80-120 جزء في المليون.

تنظيف المسبح وكيفية تنظيفه أفضل الطرق لتنظيف المسبح

كيفية تنظيف المسبح

استخدم الكلور لتنظيف حمام السباحة

طريقة واحدة لتنظيف مياه البركة هي استخدام الكلور. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام أقراص الكلور التي لها تأثير مطهر. استخدم هذه الح*بو-ب حسب التعليمات الموجودة عليها. تذوب هذه الأقراص المدمجة الخاصة ببطء وباستمرار تطلق الكلور في مياه البركة لق*ت*ل البكتيريا والحفاظ على نظافة مياه البركة. يمكن استخدامها على شبكات البلياردو أو القوارب في المسبح.

يمكن أن تساعدك أجهزة الكلور أيضًا في تطهير حمام السباحة الخاص بك. يستخدم هذا الجهاز مزيجًا من الماء والملح لإنتاج الكلور ، وبدلاً من استخدام الكلور مباشرةً في مياه البركة.

عند تنظيف مياه البركة بالكلور ، تأكد من وجود بعض الملوثات في مياه البركة ، مثل ؛ الزيوت وبخاخات الشعر وغسول الجسم والمحليات و … ، تحافظ على الكلور المضاف إلى الماء ويمنع تأثيره على الماء وتنظيفه. يجب استخدام مواد صادمة في هذه الحالة. تعمل صدمة المسبح على أكسدة الملوثات وتطلق الكلور لجعل مياه البركة أكثر نقاءً. تق*ت*ل صدمات المسبح الأسبوعية أيضًا الطحالب في الماء.

تنظيف حمامات السباحة المتسخة للغاية

في حمامات السباحة شديدة الاتساخ ، تتحول مياه المسبح إلى اللون الأخضر. خطوات ومواد تنظيف المسبح المطلوبة تنظيف المسبح يشبه أحواض السباحة الأقل تلوثًا ، ولكن التنظيف يستغرق وقتًا أطول ويتم استخدام المزيد من المواد الكيميائية حتى يصبح المسبح نظيفًا تمامًا.

في هذا النوع من المسابح ، نظرًا لوجود المزيد من الملوثات ، من المهم جدًا صدمة المسبح بعد إضافة الكلور. انتظر يومًا بعد إضافة الكلور وامتصاص الصدمات إلى حمام السباحة ثم أضفها مرة أخرى إذا شعرت أنك بحاجة إلى المزيد من المكونات حتى يتغير لون الماء تمامًا.

عند تنظيف حمامات السباحة شديدة التلوث ، اترك مرشح حمام السباحة لمدة 24 ساعة يوميًا لبضعة أيام لإزالة البكتيريا والملوثات من حمام السباحة تمامًا. إذا لم يكن حمام السباحة الخاص بك نظيفًا بعد 4 أو 5 أيام ، فتحقق من المرشح ، فقد يكون ذلك علامة على تعطل نظام الفلتر ؛ إذا كان تالفا، يحل محله.

نقاط مهمة في تنظيف المسبح

عند تنظيف المسبح ، انتبه جيدًا لحواف وزوايا المسبح. لا تنس تنظيف هذا الجزء من المسبح لأنه أكثر عرضة للترسبات وإذا لم يتم تنظيفه ، فسيكون من الصعب تنظيف الرواسب.

سيساعد استخدام المواد الكيميائية المنفصلة كثيرًا في تصفية حمام السباحة الخاص بك. ومع ذلك ، يجب استشارة أحد المتخصصين في استخدام هذه المحاليل الملحية ، لأن الاستخدام المفرط لهذه المواد يمكن أن يسبب مشاكل لنظام المسابح.

يعد استخدام الأحماض لتنظيف المسبح عملًا خطيرًا للغاية يقوم به البعض في حمامات السباحة التي لا تحتوي على مياه ، ويمكن أن تتسبب هذه الطريقة في إتلاف بلاط البركة. أيضًا ، إذا كنت تستخدم هذه الطريقة ، فيجب أن تكون حريصًا جدًا بشأن السلامة. ومع ذلك ، لا ينصح بطريقة الغسيل هذه.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!