اخبار الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعد للمشاركة 52 فى بطولته المفضلة

يتصدر فريق ريال مدريد الإسبانى، قائمة الأندية الأكثر مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ منذ إنطلاقها في عام 1955.

ويسجل الفريق الملكى بقيادة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى، ظهوره رقم 52 في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقى مع نظيره إنتر ميلان، في المواجهة المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالموسم الجارى 2021-2022.

وذكر الموقع الرسمي لنادى ريال مدريد، أنه لم ينجح أي فريق آخر في التأهل للمشاركة ببطولة “كأس أوروبا” بعدد المرات التي لعبها الفريق الملكى الذي حصد الكأس 13 مرة منذ انطلاق المسابقة في عام 1955 ليصبح الأكثر تتويجا باللقب فى التاريخ.

يعد بنفيكا أقرب ملاحقى ريال مدريد في قائمة الأكثر ظهورا بدوري الأبطال، بعدما شارك في 41 نسخة، ويليه في الترتيب، مع ثلاثة مواسم أقل، أندية: بايرن ميونيخ وأياكس ودينامو كييف.
ويعتبر نادى ريال مدريد الذى يتصدر التصنيف التاريخي لدوري الأبطال، هو الفريق الذي فاز باللقب أكبر عدد من المرات والفريق الذي شارك بالبطولة أكبر عدد من المواسم.

ويضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هذا التصنيف وفقاً لنظام يمنح كل فريق نقطتين للفوز ونقطة واحدة للتعادل في المباريات التي لُعبت منذ انطلاق المسابقة.

ويحتل ريال مدريد الصدارة الأوروبية برصيد 615 نقطة، يليه بايرن ميونخ وبرشلونة برصيد 501 و 460 نقطة، على الترتيب.

 

قراءة الموضوع دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يستعد للمشاركة 52 فى بطولته المفضلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.