دوري أبطال أوروبا بنظام جديد فى 2024.. وأزمة قادمة من إنجلترا

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه داخل الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” لزيادة عدد مباريات البطولة إلى 17 مباراة بدلاً من 13 بدءاً من 2024، وفقاً لما ذكرته صحيفة “التايمز” البريطانية بأن الأندية المتأهلة إلى دورى أبطال أوروبا بصدد خوض 4 مباريات إضافية فى تشامبيونزليج بدءاً من نسخة 2024.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد الأندية الأوروبية، وكبار الشخصيات فى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، يريدون توسيع المنافسة، ما قد يتسبب فى فوضى لجدول الدورى الإنجليزى الممتاز المزدحم بالفعل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من عدم إعلان الطريقة التى سيتم بها إضافة تلك المباريات الأربع إلى البطولة، هناك تقارير تُشير إلى أنه يُمكن إحداث تغييرات فى دور المجموعات، أو إضافة دور مجموعات آخر قبل انطلاق مراحل خروج المغلوب.

 وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم برئاسة ألكسندر تشيفرين يأمل فى إضافة 10 مباريات إضافية إلى دورى الأبطال من أجل زيادة المباريات بين أكبر أندية كرة القدم الأوروبية، لكن يزعم أنهم راضون عن الاقتراح الجديد لأربع مباريات، على الرغم من أنه قد يسبب مشكلة كبيرة لأندية البريميرليج.

وأضافت أن كأس كاراباو يمكن أن تصبح منافسة للفرق الصغيرة فى إنجلترا، غير المتنافسين فى الطبقة العليا لكرة القدم الأوروبية نتيجة لذلك.

فيما كانت الخطة المثيرة للجدل، والتى عارضت باستمرار من قبل الدورى الإنجليزى، يعنى أن المتأهلين النهائيين للمسابقة يلعبون 17 مباراة بدلاً من 13 مباراة.

ومع ذلك، من المحتمل أن يجذب التنسيق الجديد أمثال ليفربول ومانشستر سيتى وبقية الـ 6 الكبار المزيد من الإيرادات نتيجة زيادة عدد مباريات دورى أبطال أوروبا.

ومن المحتمل أن يقدم يويفا ثمانى مجموعات من ستة فرق بدلاً من أربعة، أو ست مجموعات من ستة فرق، من أجل إضافة أربع مباريات إضافية إلى الجدول الزمنى سيكون البديل هو إضافة مرحلة جماعية إضافية، مع إمكانية تقسيم دور الثمانية إلى مجموعتين من أربع فرق، مع تقدم الفرتين الأوليتين إلى الدور نصف النهائي.

وكجزء من الخطة الجديدة، ستتأهل الأندية التى تصل إلى آخر أربعة منافسة تلقائيًا لمرحلة المجموعات فى الموسم التالى بغض النظر عن موقعها فى الدوري.

ويُزعم أيضًا أن الاتحاد الأوروبى يريد منع أى تحرك من ريال مدريد والفيفا لإنشاء بطولة عالمية كبرى، مع وجود تركيبات أوروبية إضافية من المحتمل أن تساعد فى استرضائهم.

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

إنتر ميلان يجدد اهتمامه بضم مودريتش من ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن عودة اهتمام نادى إنتر ميلان الإيطالي، بضم النجم الكرواتى لوكا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن