اخبار شعبنا المسيحي

مجلس أعيان بغديدا يستقبل النائب رائد إسحق

زار النائب القاضي رائد إسحق عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني و السرياني و الآشوري، مجلس أعيان قره قوش “بغديدا”، مساء يوم الجمعة 13 كانون الثاني الجاري، وفي مقر المجلس البديل في عنكاوا.
وكان بإستقباله رئيس مجلس السيد إسطيفو جميل حبش، وبحضور نائب رئيس المجلس يوسف طانيوس القس اسحق، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس.
ناقش الطرفان أوضاع شعبنا الكلداني و السرياني و الآشوري ومعاناته المستمرة منذ تهجيره على يد تنظيم “د*اع*ش” الار*ها*بي في بداية آب   2014 ولحد الآن، بعد تحرير مناطقه التاريخية وتعمَّد التنظيم الار*ها*ب بتدمير البنى التحتية في المنطقة وهدم وإحراق أكثر من 50% من المؤسسات الكنسية والحكومية والمدنية ودور المواطنين وجميع المحال التجارية، فضلًا عن سرقة المتبقي منها .
وتوقف الطرفان عند مسألة العودة السريعة لأبناء شعبنا بعد إعادة إعمار المنطقة وتوفير الخدمات لأبنائها وتوفير الحياة الكريمة.
 
وأكَّد الطرفان على أهمية عدم تجزئة منطقة سهل نينوى بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كوردستان كما يحصل حاليًا، وضرورة مشاركة قوَّات حراسات سهل نينوى في مسك الأرض في منطقة سهل نينوى الجنوبي والقوَّات العسكرية الأخرى المنضوية ضمن تشكيلات البيشمركة والزريفاني، لكون هؤلاء من أبناء المنطقة الأصليين.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!