اخبار عربية وعالمية

طقس الأردن..تحذيرات من العواصف الرعديةو تشكل السيول غدا الأحد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : طقس الأردن..تحذيرات من العواصف الرعديةو تشكل السيول غدا الأحد  . والان الى التفاصيل.

يتوقع مركز طقس العرب أن تتأثر المملكة بحالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد، تتسبب بتساقط زخات من المطر في مناطق عشوائية من المملكة، لكن تأثيرها سيتركز على المناطق الشرقية.

وفي التفاصيل، أوضح المركز أن المملكة ستتأثر تدريجياً يوم الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث ستكون درجات الحرارة أبرد من معدلاتها المعتادة، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، وتتزايد كميات السحب تدريجياً مع مرور ساعات النهار على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من المطر بمشيئة الله في مناطق عشوائية ومتفرقة.

وأوضح المركز أن تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ستزداد مع وصول ساعات الظهيرة والمساء، خاصة في بعض مناطق الصحراء الشرقية، حيث ستكون بعض هذه الزخات المطرية غزيرة في بعض الأحياء والمناطق الجغرافية لتلك المناطق و يصاحبها حدوث العواصف الرعدية، مما يتسبب… مع جريان الأودية والشعاب، وربما السيول المفاجئة.

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتترافق هذه الأمطار الرعدية مع هبات قوية أحياناً.

وأوصى المركز بما يلي:
_الحذر من مخاطر السيول المفاجئة في الأودية والشعاب والمناطق المنخفضة والمناطق التي تتجمع فيها المياه عادة.
_ينبغي الحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب احتمالية تساقط الغبار المصاحب للسحب الرعدية.

 

طقس الأردن..تحذيرات من العواصف الرعديةو تشكل السيول غدا الأحد

ملاحظة: هذا الخبر طقس الأردن..تحذيرات من العواصف الرعديةو تشكل السيول غدا الأحد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!