اخبار عربية وعالمية

دواء صينى مضاد لكورونا يدخل مرحلة التجارب البشرية النهائية

ذكر مطور دواء صيني مضاد لكوفيد-19، يسمى جيه إس 016 “JS016”، أن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للدواء بدأت في خارج البلاد.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية أن معهد علم الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وشركة شانغهاي جيونشي للعلوم البيولوجية، عملا على تطوير الدواء المرشح لمكافحة كوفيد-19 والحاصل على براءة اختراع.

وأضافت أنه في يونيو 2020، منحت هيئة تنظيم الأدوية في الصين الإذن للمطورين لإجراء اختبارات بشرية، مؤكدة ، حيث أكد المعهد أن الدواء “JS016” أصبح أول جسم مضاد أحادي النسيلة لكوفيد-19 في العالم، ويستخدم لإجراء تجارب سريرية على الأشخاص الأصحاء.

وأضافت أن الباحثين أكملوا تجارب المرحلة الثانية العالمية متعددة المراكز شهر نوفمبر الجاري، حيث تدعم نتائج التجارب في المراحل المبكرة سلامة وفعالية الدواء، مما يشير إلى أنه يمكن أن يقلل من العيار الفيروسي لدى المشاركين ويقلل من احتمالية التحول إلى حالة خطيرة.

وفي هذا الصدد، قال الباحث بمعهد علم الأحياء الدقيقة يان جينج هوا إن ” 15 دولة استخدمت الدواء للعلاج الطارئ وأرسلنا أكثر من 500 ألف جرعة إلى الخارج”، مضيفا أن وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية خصصت أيضا 3000 جرعة من الدواء لعلاج المرضى المصابين بكوفيد -19 في البلاد.

 

 

قراءة الموضوع دواء صينى مضاد لكورونا يدخل مرحلة التجارب البشرية النهائية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.