أخبار العراق

وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلنت وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كوردستان، يوم الخميس، وفاة المطرب الشعبي البارز رضا كولكاني في مدينة السليمانية بعد حياة طويلة في خدمة الفن الشعبي.

وجاء في بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، أن “المطرب الشعبي رضا كولكاني، توفي اليوم الخميس في مدينة السليمانية حيث ولد عام 1964، وقد مارس الفن الشعبي منذ شبابه المبكر”. مشيراً إلى أنه “أنتج أول تسجيل لأغنية عام 1978 وقام بتوزيعها في نفس العام”.

وأوضح أن “جولكاني تأثر في بداية غنائه بالفنان الكردي الكبير الراحل حسن زرك وعدد آخر من الفنانين المعاصرين في ذلك الوقت”، لافتا إلى أنه “خلال حياته الفنية سجل العديد من الأعمال الفنية مع فنانين شعبيين في إقليم كردستان.”

وتابع البيان، أن “الفنان رضا كولكاني كان شخصية اجتماعية معروفة في مدينة السليمانية، وأنتج العديد من الأغاني والمقاطع باللغة الكردية الفصيحة والصافية بشكل لا يحتاج إلى كلمات، وكان قاموساً نادراً للكلمات”. الكلمات الكردية.”

 

وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية

ملاحظة: هذا الخبر وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر وفاة المطرب الشعبي الكوردي “رضا جولكاني” في السليمانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#وفاة #المطرب #الشعبي #الكوردي #رضا #جولكاني #في #السليمانية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!