اخبار منوعة

دليلك للعناية بالملابس الجلدية.. من التنظيف وإزالة البقع للكى

تفضل الكثير من النساء ارتداء بنطلون أو تنورة أو جاكت أو حتى حذاء مصنوع من الجلد اللامع، لأنه يضيف أناقة وجاذبية، لإطلالتها أمام زملائها بالعمل وأصدقائها، لكنه يحتاج لعناية خاصة بنظافته، ولذلك أشار تقرير منشور بموقع “cosmopolitan“، إلى بعض الطرق لتنظيف المنتجات الجلدية من البقع المختلفة.


حقيبة وفستان جلد

 

خطوات تنظيف المنتجات الجلدية
 

ينصح بإضافة القليل من الصابون والماء واستخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة لإزالة أي أوساخ متراكمة على المنتج المصنوع من الجلد، ثم تجفيفه بقطعة قماش ناعمة أو نقع قطعة قماش قطنية ناعمة فى كميات صغيرة من الماء والصابون المعتدل، ثم مسح المنتج، ثم تجفيفه بقطعة قماش ناعمة.

 


بنطلون جلد

 

خطوات إزالة البقع من المنتجات الجلدية
 

– عند ظهور بقع على  ملابس جلدية، يفضل شراء منتج مخصص لإزالة البقع وتجربته قبل استخدامه لتجنب حدوث أى أذى للملابس، لكن بالنسبة للبقع الصعبة مثل الحبر، يفضل استخدام سائل إزالة الحبر والذي قد يستغرق بضع محاولات لإزالته بالكامل، ويمكن استخدام الصابون والماء، من خلال أخذ قطعة قماش مبللة وغمسها في صابون لطيف ومرطب، مع فرك مكان البقعة برفق، ثم تجفيفه بقطعة قماش جافة، وذلك لضمان نظافة المنتج والحفاظ عليه لفترة طويلة دون حدوث خدش سواء بنطلون أو جاكت أو حتى تنورة جلدية .

خطوات إزالة التجاعيد بالملابس الجلدية
 

يفضل تسخين المكواة، وأثناء تسخينها، يجب وضع الكيس الورقي البني فوق المنطقة المجعدة، ويمكن استخدام قطعة قماش نظيفة وخالية من النسالة.

– بمجرد تسخين المكواة، يجب فصلها وتركها تبرد لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة عند لمسها، حتى لا تتلف الجلد.

– يجب الضغط بالمكواة الدافئة برفق فوق الكيس الورقي البني بحركة دائرية، مما يساعد على فك الجلد وإزالة التجاعيد.

 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x