دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب

دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب

 

يستخدم النشا فى عمل الحلوى مثل المهلبية، ويدخل ضمن مكونات قناع تجميلى للبشرة، لكن الذى لايعلمه البعض أنه يحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها، التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “selfhacked” .

 

تحسن متلازمة الأيض

تساعد النشا فى تحسين متلازمة الأيض مما يحسن من عملية الهضم ويقلل من خطر الكوليسترول الضار فى الدم، مما يقى من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

 

فوائد النشا2
 

وقاية من أمراض القلب

تساعد النشا المقاوم في النظام الغذائي فى الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم، وتصلب الأوعية الدموية .

 

فوائد النشا
 

الحفاظ على صحة الكلى

يعتبر مرض الكلى  من الأمراض المزمنة، التى  غالباً ما تحدث كمضاعفات صحية لأمراض القلب ومرض السكري، وفى إطار هذا السياق، أشارت إحدى التقارير إلى أن تناول نشا الذرة عالية الأميلوز يعمل على بطء  تطور مرض الكلى المزمن (CKD)، عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي ، والحد من الالتهابات، ومنع تلف بطانة القولون .

 

نشا
 

 

الحفاظ على وزن صحى

يساعد النشا المقاوم على زيادة حرق الدهون من خلال الحد من تراكم الدهون وزيادة أكسدة الدهون بعد وجبات الطعام، وإجبار الجسم على تحطيم الدهون للحصول على الطاقة عن طريق تثبيط استخدام الجلوكوز، وتقليل إنتاج الدهون في الجسم ، مع زيادة إنتاج الدهون الفوسفاتية، وهي إحدى المكونات الرئيسية لأغشية الخلايا .

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك

المساج مش رفاهية.. 10 حاجات بتحصل لجسمك لما تدلك رجليك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن