اخبار عربية وعالمية

دقة تغيير قرار.. المجر تجبر الراغبات فى الإجهاض على سماع دقات قلب الأجنة قبل العملية

دقة تغيير قرار.. المجر تجبر الراغبات فى الإجهاض على سماع دقات قلب الأجنة قبل العملية

قرار الحكومة المجرية بإلزام النساء اللاتي يرغبن في الإجهاض بالاستماع إلى قلب الجنين قبل الإجهاض ، لكسب تعاطفهن وتغيير الرأي حول الإجهاض ، وهو مرسوم سيدخل حيز التنفيذ اليوم الخميس وسط انتقادات من منظمات حقوق المرأة ، في حين رحبت المنظمات الأخرى الموالية للأسرة. وقالت صحيفة لا بانجورديا الإسبانية إن “التعديل المعلن ليس أكثر من إجراء ضار لا يؤدي إلا إلى إذلال النساء اللائي يعانين بالفعل من وضع صعب للغاية”. وفقًا لـ TASS ، تريد الحكومة فقط جعل الإجهاض أكثر صعوبة وتؤكد أنه حتى الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل ، لا يمكن الكشف عن دقات القلب ، مما يجعل العملية الإدارية للإجراء أكثر صعوبة. يوم الإثنين ، أصدر وزير الداخلية ، ساندور بينتر ، قرارًا ينص على أنه قبل الإجهاض يجب على المرأة تقديم وثيقة تثبت أنها تلقت معلومات حول العلامات الحيوية للجنين ، وللقيام بذلك ، يجب على الأطباء “تقديم المرأة الحامل التي تظهر عليها علامات تدل على وجود علامات حيوية للجنين ، بطريقة يمكن تحديدها بوضوح “. أي جعلها تسمع دقات قلب الجنين كما جاء في المرسوم. تعرب غرفة الأطباء عن أسفها لقلة التشاور الحكومي معها وتقول إنه يتعين على الأطباء حاليًا الكشف عن العلامات الحيوية للجنين وإبلاغ الأم بها. وبالتالي ، تؤكد وزارة الداخلية أنه عندما يتم طرح الأمر في الفضاء السياسي ، فإنه لا يضر إلا بالمتضررين منه. تنتهج حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان ، الذي يتولى السلطة منذ عام 2010 ، سياسة دفاعًا عن “الأسرة التقليدية” ، في محاولة لتغيير الوضع الديموغرافي المتدهور ، مع نتائج قليلة حتى الآن. ينص قانون الإجهاض الحالي ، الساري منذ عام 1992 ، على أنه حتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل ، يمكن للمرأة أن تختار الإجهاض بحرية ، وفي ظل ظروف معينة ، خاصة إذا كانت حياة الأم في خطر ، يمكنها أيضًا مقاطعة الحمل. في وقت لاحق. في المجر ، الدولة التي يبلغ عدد سكانها 9.7 مليون نسمة ، تم تسجيل ما يقرب من 22000 حالة إجهاض وحوالي 93000 حالة ولادة في عام 2021 ، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء.

 

قراءة الموضوع دقة تغيير قرار.. المجر تجبر الراغبات فى الإجهاض على سماع دقات قلب الأجنة قبل العملية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.