اخبار الكنيسة الكلدانية

دعوة لحضور لقاء الابرشيات حول إعداد موضوع السينودس القادم “السير معاً”

دعوة لحضور لقاء الأبرشيات

حول إعداد موضوع السينودس القادم “السير معاً”

لقد ركّز البابا فرنسيس في لقاءاته وخطاباته على أهمية السينودس الذي سينعقد في 2023 حول السينودالية “السير معاً”. وفي خطابه الى مؤمني أبرشية روما في 18 أيلول الماضي 2021 قال قداسته: “تُعبّر العملية المجمعيةSynodality عن طبيعة الكنيسة وشكلها وأسلوبها ورسالتها“. هذا هو المحور الرئيسي للسينودس لان الكنيسة هي كل شعب الله وبضمنهم الإكليروس وقد يشكل هذا السينودس إنعطافة كبيرة في احتضان المواهب عند العلمانيين.

نأمل ان تساهم هذه اللقاءات في خلق مؤمنين ملتزمين ومشاركين في حياة كنيستهم.

اقتراح البابا هو ان تتم عملية السينودالية على ثلاث مراحل:

المرحلة الاولى مدتها سبعة أشهر تلتقي خلالها كنائس كل أبرشية بمفردها ليس للمناقشة، انما للاصغاء “الى الروح القدس”. هذه المرحلة هي للاصغاء الى هموم المؤمنين واحتياجاتهم وتطلعاتهم كإخوة وأخوات في جماعة كنسية واحدة. هذه ممارسة ديمقراطية للجماعة الكنسية المتنوعة.

بالنسبة لابرشية بغداد، تلتقي كنائسنا صباح السبت 30 تشرين الأول في الساعة العاشرة صباحاً في كنيسة مار يوسف/ كرادة: الكهنة والمجلس الرعوي والشمامسة وجماعة التعليم المسيحي والاخويات…

 نامل ان تساهم هذه اللقاءات في خلق مؤمنين ملتزمين ومشاركين في حياة كنيستهم.

أما المراحل الثانية والثالثة سوف تتبع لاحقاً.

 

البطريرك لويس روفائيل ساكو

12 تشرين أول 2021

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.