اخبار عربية وعالمية

دعوات أممية لتوفير المساعدات الإنسانية للناجين من الإرهاب ببوركينا فاسو

دعوات أممية لتوفير المساعدات الإنسانية للناجين من الإرهاب ببوركينا فاسو

ناشدت الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة المجتمع الدولي تقديم المساعدات الإنسانية للناجين من الهجمات الإرهابية في بوركينا فاسو ، بعد أن أجبرت هجمات الجماعات المسلحة الآلاف على الفرار من ديارهم في شرق البلاد.

وبحسب مركز الإعلام التابع للأمم المتحدة ، فقد نزح قرابة 16 ألف شخص ، معظمهم من النساء والأطفال ، إلى بلدة دور شرقي بوركينا فاسو ، بعد أن قتل مسلحون 79 شخصًا على الأقل في بلدة دور. Setinga بالقرب من الحدود مع النيجر. .

وقال المتحدث باسم المفوضية ماثيو سالتمارش: “قدم الوافدون الجدد إلى دوري روايات عن رجال مسلحين ينتقلون من منزل إلى منزل للبحث عن رجال بالغين وقتلهم ، مما يعني أن الكثيرين شهدوا مقتل أزواج أو آباء” ، مضيفًا أن ما يقرب من ثلثي أولئك الذين فروا من Sitenga تحت سن 18 عامًا.

وأشار سالتمارش إلى أن مئات الأشخاص الذين فروا من المهاجمين لم يكن لديهم خيار سوى النوم على جانب الطريق حتى يتم العثور على مأوى ، وأن العائلات المضيفة والنازحة في الدوري قد استقبلت بالفعل العديد من المهاجمين ، بينما وجد آخرون أماكن في مراكز استقبال اللاجئين.

وأكد مسؤول الأمم المتحدة أنه من المتوقع وصول المزيد من الوافدين إلى الدوري في الأيام المقبلة ، بينما لجأ حوالي 15500 شخص إلى ملجأ عبر الحدود في منطقة تيلابيري بالنيجر ، حيث الموارد شحيحة بالفعل.

كان الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريس ، قد أدان بشدة هجوم نهاية الأسبوع الماضي في بوركينا فاسو ، والذي خلف عشرات القتلى من المدنيين وتسبب في نزوح جماعي. وأعرب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وشعب بوركينا فاسو ، وجدد التزام الأمم المتحدة بمواصلة دعم البلاد في جهودها لإنهاء حالة انعدام الأمن. وتقوية التماسك الاجتماعي.

 

قراءة الموضوع دعوات أممية لتوفير المساعدات الإنسانية للناجين من الإرهاب ببوركينا فاسو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.