اخبار عربية وعالمية

تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح  . والان الى التفاصيل.

كشفت تقارير إعلامية عبرية عن الاقتراح الأمريكي باجتياح قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي مدينة رفح التي تضم حاليا نحو 2 مليون نازح في منطقة ضيقة للغاية. ومن هذه المقترحات إنشاء غرفة عمليات مشتركة وغارات نوعية، بالإضافة إلى العديد من النقاط التي سنذكرها في التقرير التالي

ونشط خلال الساعات الماضية الخط الأحمر بين القيادات العسكرية الأمريكية والإ*سر*ائي*لية لتمهيد الطريق لتنفيذ العدوان، رغم تحذير الأمم المتحدة من أن أي هجوم على رفح سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ويزيد من تفاقم الوضع المتدهور. الوضع الإنساني.

واستعرض رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، خلال حديثه مع نظيره الإ*سر*ائي*لي هاليفي، الاقتراح الذي يتضمن:

عزل وتطويق منطقة رفح من قبل الجيش الإ*سر*ائي*لي. الوسائل التكنولوجية (كاميرات المراقبة والحساسات) لتشديد إغلاق الحدود المصرية. عمليات التوغل والغارات الموجهة والمركزة على أهداف محددة بناء على معلومات استخباراتية. إنشاء غرفة عمليات مشتركة مع الولايات المتحدة لتنسيق العمليات في جنوب قطاع غ*ز*ة.

وذكر تقرير نشرته وكالة “كان 11” العبرية أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حذر وزير الأمن الإ*سر*ائي*لي غالانت، خلال لقاء في واشنطن، من مخاطر اجتياح رفح، مجددًا رفض الولايات المتحدة لمثل هذا الغزو الواسع النطاق. عملية عسكرية. يُشار إلى أن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي، بنيامين نتنياهو، ألغى زيارة كانت مقررة لوفد رفيع المستوى إلى العاصمة الأميركية، لبحث «البدائل الأميركية للعملية العسكرية في رفح». وفي هذه الأثناء قدمت الولايات المتحدة أسلحة ومعدات ودعماً مالياً بقيمة ملياري دولار للجيش الإ*سر*ائي*لي استعداداً لشن العدوان.

 

تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح

ملاحظة: هذا الخبر تفاصيل المقترح الاميركي لاجتياح رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!