اخبار طب وصحة

دراسة: 10ساعات من الصيام يحسن نسبة سكر الدم لدى مرضى السكرى النوع الثانى

دراسة: 10ساعات من الصيام يحسن نسبة سكر الدم لدى مرضى السكرى النوع الثانى

وبحسب دراسة حديثة نشرت نتائجها في المجلة السكري ، 10 ساعات من الأكل المقيد ، وهو نوع من الصيام المتقطع ، يوميًا يمكن أن يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. يحدث مرض السكري من النوع 2 عندما تصبح خلايا الجسم مقاومة للأنسولين ، وهو الهرمون الذي يساعد عادة على نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا لإنتاج الطاقة. بحسب الموقع فقطشملت الدراسة الصغيرة 14 مريضًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة في هولندا والذين يعانون أيضًا من مرض السكري من النوع 2. طعام لمدة 14 ساعة.

طُلب من المشاركين في دراسة داء السكري من النوع 2 الحد من استهلاك الطعام لمدة 10 ساعات يوميًا ، مع التوقف عند الساعة 6 مساءً ، تمت متابعة 14 شخصًا بالغًا بأجهزة مراقبة مستمرة للجلوكوز تقيس مستويات السكر في الدم بفاصل 15 دقيقة. وقالت شارلوت أندرسن ، كبيرة الباحثين ، طالبة دكتوراه في جامعة ماستريخت في هولندا: “قد يكون تناول الطعام المقيد بالوقت نهجًا فعالاً لتحسين صحة التمثيل الغذائي لدى البالغين المصابين بالسكري من النوع الثاني ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتيجة”.

 

قراءة الموضوع دراسة: 10ساعات من الصيام يحسن نسبة سكر الدم لدى مرضى السكرى النوع الثانى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.