اخبار منوعة

دراسة: معظم الأشخاص يقضون من 10 إلى 12 ساعة فى المنزل بدون حركة

يجد البعض راحتهم الجسدية والنفسية في الاسترخاء لساعات طويلة على الأريكة دون القيام بأي نشاط قليل ، ودعت دراسة جديدة لهم اسم “بطاطس الأريكة النشطة” ، مما يشير إلى أنهم أكثر عرضة لمشاكل صحية ناتجة عن قلة نشاطهم ، بحسب موقع جريدة “مترو”. “البريطانية. أشارت الأبحاث إلى أن الكثير من الناس يفضلون الجلوس لفترة طويلة دون بذل أي جهد ، ووجدت دراسة أجريت على أكثر من 3700 رجل وامرأة في فنلندا بعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة أن معظم الناس يقضون ما بين 10 إلى 12 ساعة في النوم. الجلوس النهاري بلا حراك ويعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون في الجسم.

وجدت الدراسة نفسها أن الأشخاص الذين ما زالوا يمارسون مستوى معينًا من الحركة خلال يومهم ، مثل المشي ، كانوا أكثر صحة. وخلص الدكتور وحيد فرحي ، من جامعة أولو والمؤلف الرئيسي للدراسة ، إلى أن ممارسة القليل من التمارين لا يكفي لمكافحة المشاكل الصحية المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة ، ووجد أن 30 دقيقة من التمارين ليست كافية. في هذه الدراسة ، قال الباحثون إن القيام بأنشطة صغيرة ، مثل المشي لمسافة قصيرة لإعداد كوب من الشاي أو تسلق السلم الكهربائي ، يمكن أن يكون له تأثير تراكمي كبير ، وممارسة الرياضة لمدة ساعة أو ساعتين تساعد في الحفاظ على الصحة. من الأنشطة البسيطة التي يفضل ممارستها مثل صعود السلالم على المصاعد والمشي والقيام ببعض الأنشطة البسيطة لمدة تتراوح ما بين 80-90 دقيقة ويمكن إضافة المزيد من التمارين.

 

قراءة الموضوع دراسة: معظم الأشخاص يقضون من 10 إلى 12 ساعة فى المنزل بدون حركة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.