دراسة: مطهرات اليد تحتاج إلى فرك أكثر من 15 ثانية لقتل البكتيريا الكامنة

دراسة: مطهرات اليد تحتاج إلى فرك أكثر من 15 ثانية لقتل البكتيريا الكامنة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: مطهرات اليد تحتاج إلى فرك أكثر من 15 ثانية لقتل البكتيريا الكامنة

يعتمد الكثيرين على معقم اليدين لإبقاءها “خالية من الجراثيم” أثناء تناول الغداء أو أثناء التنقل، لكن معظم من يتعامل مع مطهرات اليد يتعاملون معها للحظة وفقط ويواصلون أعمالهم .

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تشير دراسة جديدة إلى أن المواد الهلامية مثل مطهرات اليد تكون فعالة فقط إذا تم تطبيقها جيدًا لمدة 15 ثانية.

وعلى الرغم أن هذا قد لا يكون ضروريًا، إلا أن منظمة الصحة العالمية توصي بتطبيق معقم اليدين في عملية من ست خطوات ، 30 ثانية.

وتم إجراء البحث بواسطة مستشفى جامعة بازل بقيادة الدكتورة سارة تشودن سوتر من قسم الأمراض المعدية والنظافة الصحية في المستشفيات.

وأوضحت “سارة” أن النظافة اليدوية هي الشيء الأكثر فاعلية الذي يمكن للعاملين في مجال الرعاية الصحية القيام به للحد من انتشار الأمراض المعدية.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن المطهر اليدوى هو “الطريق المفضل” نظرًا لكونه أسرع وأكثر فاعلية من الغسيل بالماء والصابون.

وسيتم تقديم النتائج بالكامل في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء المجهرية والأمراض المعدية في أمستردام.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: مطهرات اليد تحتاج إلى فرك أكثر من 15 ثانية لقتل البكتيريا الكامنة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

روشتة صحية فى موجة الحر.. عشان تحافظ على نفسك

روشتة صحية فى موجة الحر.. عشان تحافظ على نفسك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن