اخبار طب وصحة

دراسة: لحم الأرانب والديك الرومى والسلمون بديل للحبوب المنومة

دراسة: لحم الأرانب والديك الرومى والسلمون بديل للحبوب المنومة

كشفت دراسة حديثة أن المكسرات واللحوم والبقوليات والأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي على التربتوفان تساعد الشخص على النوم جيدًا ، ويمكن أيضًا أن تحل محل الحبوب المنومة ، وفقًا لصحيفة إزفستيا الروسية. وأضافت الدكتورة الروسية أولجا أوساتوفا أن التربتوفان حمض أميني يحصل عليه الجسم من الطعام فقط ، وداخل الجسم يستخدم في إنتاج مادة السيروتونين المسؤولة أثناء النهار عن الفرح والسرور ، والميلاتونين في الليل يضمن نومًا جيدًا. لفترة طويلة. ولفتت إلى أن المواد التي تحتوي على نسبة جيدة من التربتوفان هي: السمسم والفستق الحلبي والكاجو واللوز والبندق ، وهذه المكسرات تحتوي على أعلى نسبة من هذا الأحماض الأمينية ، على سبيل المثال للحصول على كمية الميلاتونين التي تضمن نومًا جيدًا. يكفي تناول 28 جرام من الفستق أو اللوز. بالنسبة للدراسة ، يمكن أيضًا أن يحل لحم الأرانب والديك الرومي والسلمون والماكريل والروبيان والمأكولات البحرية الأخرى محل الحبوب المنومة ، وينصح الطبيب الأشخاص الذين يرغبون في تحسين نومهم بتناول الزبادي أو أي منتج ألبان مخمر يحتوي على العصيات اللبنية الحية ، ويضيف. أنه يجب تناول كل هذه الأطعمة والمنتجات قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل حتى يمتصها الجسم ، فالأطعمة التي تتناولها قبل النوم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على نومك ، ويرتبط الطعام بالتأكيد بالنوم ، و يعد النظام الغذائي المتوازن ضروريًا للمساهمة في جودة النوم ، وذلك بسبب كثرة العناصر الغذائية الكبيرة والصغرى ، وتلعب الأحماض الأمينية والمعادن وما إلى ذلك دورًا مهمًا في تنظيم الهرمونات ووظائف الجسم الأخرى. يلعب المرء دورًا رئيسيًا في آلية النوم المعقدة. علاوة على ذلك ، لا يتعلق الأمر فقط باختيارك للأطعمة ، ولكن في أي وقت وبأي نسب تأكل ، على سبيل المثال ، من الأفضل ترك فجوة من ساعتين إلى ثلاث ساعات بين آخر وجبة في اليوم ووقت نومك ، لأن تناول الكثير من الطعام وقرب موعد النوم يضغط على الجهاز الهضمي ، وبالتالي يعيق نوعية النوم.

 

قراءة الموضوع دراسة: لحم الأرانب والديك الرومى والسلمون بديل للحبوب المنومة كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.