اخبار طب وصحة

دراسة: فيروس جدرى القرود يظل حياً لأسابيع فى الماء والأطعمة المجمدة

دراسة: فيروس جدرى القرود يظل حياً لأسابيع فى الماء والأطعمة المجمدة

كشف تقرير جديد صادر عن مديرية العلوم والتكنولوجيا بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية (DHS) أن فيروس جدري القرود يمكن أن يبقى حياً لأيام وحتى أسابيع على الأطعمة المجمدة والمياه ، بحسب الموقع الإلكتروني لمجلة “نيوزويك” الأمريكية. لا يزال العلماء لا يعرفون الكثير عن تفشي المرض ، بما في ذلك سبب حدوثه الآن في الوقت الذي كان المرض مستوطنًا تاريخيًا في غرب ووسط إفريقيا. ووصف التقرير جدري القرود بأنه “مستقر للغاية” في البيئة ويقول إنه يمكن أن يعيش “لأيام إلى أسابيع في الماء والتربة والأطعمة المبردة”. قال مركز السيطرة على الأمراض إن فيروسات الجدري مثل جدري القرود يمكن أن تعيش على البياضات والملابس والأسطح جيدًا في البيئات المظلمة والباردة والجافة. قال مركز السيطرة على الأمراض أن المواد المسامية مثل الفراش والملابس قد تحتوي على فيروسات حية لفترة زمنية أطول من المواد غير المسامية مثل البلاستيك أو الزجاج أو المعدن. وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس يمكن أن ينتشر من خلال الاتصال المباشر بالطفح الجلدي الذي يسببه ، والتلامس مع سوائل الجسم ، والاتصال بإفرازات الجهاز التنفسي ، والاتصال المباشر وجها لوجه لفترة طويلة. أيضا ، يمكن للمرأة الحامل أن تنقل الفيروس إلى الجنين ، بالإضافة إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل من الحيوانات المصابة ، بما في ذلك عن طريق لحومها.

 

قراءة الموضوع دراسة: فيروس جدرى القرود يظل حياً لأسابيع فى الماء والأطعمة المجمدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.