اخبار طب وصحة

دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-24 20:05:26 . والان الى التفاصيل.

قالت دراسة حديثة نُشرت في المجلة  Journal of Oleo Science اليابانية ، إن عصير التفاح يمكن أن يقلل “بشكل كبير” من دهون البطن في غضون أسابيع، توصل الباحثون إلى الاستنتاج بعد إجراء دراسة عشوائية للتحقق من فعالية تناول البوليفينول على المدى الطويل المشتق من التفاح، وفقا لما نشره موقع ” food.ndtv”.

شملت الدراسة مجموعه مكونة من 124 مشاركًا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، تم تقديم حوالي 340 جرامًا من مشروبات التفاح الغني بالبوليفينول لمجموعة واحدة ، بينما استهلكت المجموعة الأخرى المشروبات بدون مادة البوليفينول بعد 12 أسبوعًا ، لوحظ أن منطقة الدهون الحشوية (VFA) للأفراد في “مجموعة التفاح” قد انخفضت بشكل ملحوظ.

البوليفينول عبارة عن مركبات نباتية طبيعية توجد في مختلف الفواكه والخضراوات، يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا جدًا للمركب ولهذا السبب تم استخدامه في هذه التجربة السريرية، بينما يلعب البوليفينول دورًا رئيسيًا في هذه العملية ، تحقق من بعض الخصائص الأخرى للتفاح (ليست جزءًا من الدراسة) والتي تجعل الفاكهة ضرورية في نظام غذائي لإنقاص الوزن.

تحتوي حصة 100 جرام من التفاح على 50 سعرًا حراريًا فقط ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إن هضم الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية يستهلك السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ، وبالتالي فإن التفاح يعمل بشكل جيد في النظام الغذائي لفقدان الوزن

التفاح غني بالألياف ، وخاصة ألياف البكتين ، التي تزيد من سرعة التمثيل الغذائي ، وتعزز الهضم وتنظم مستوى السكر في الدم

هل تعلم أن تفاحة متوسطة الحجم تحتوي على ما يصل إلى 85 في المائة من محتوى الماء؟ هذه الخاصية تجعل من التفاح فاكهة صحية وسهلة الهضم وتساعد على خسارة الكيلوجرامات الزائدة، والآن لديك أسباب كافية لشرب عصير التفاح كل يوم للتخلص من شحم البطن المزعج.

 

 

 

 

 

 

دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة: عصير التفاح فعال لإنقاص دهون البطن في غضون أسابيع
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.