دراسة: ضعف وظائف الرئة لدى قصار القامة يزيد من الإصابة بأمراض القلب

دراسة: ضعف وظائف الرئة لدى قصار القامة يزيد من الإصابة بأمراض القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: ضعف وظائف الرئة لدى قصار القامة يزيد من الإصابة بأمراض القلب

قصر القامة - صورة أرشيفية

أشارت دراسة حديثة إلى أن الارتباط بين قصر القامة وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب يعزى بشكل رئيسي إلى الرئة.

وفحص الباحثون في كلية الطب جامعة (واشنطن)- خلال الدراسة- أكثر من 800 مكان في الجينوم البشري المعروف أنها مرتبطة بطول البالغين وأيضًا تقييم البيانات التي تشير إلى أن انخفاض الطول يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب التاجية.. لم يجد الباحثون أي دليل على وجود علاقة سببية بين الطول ومخاطر داء السكري من النوع 2 بمجرد أخذ مؤشر كتلة الجسم للفرد في الاعتبار ولكن أبلغ عن وجود علاقة سببية بين الطول ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.. وقد تم التحقيق في العديد من عوامل الخطر التقليدية لأمراض القلب، بما في ذلك الكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم ونسبة الدهون والمعايير الاجتماعية الاقتصادية بما في ذلك التعليم والدخل، ولكن أظهرت النتائج أنها لا تمثل سوى جزء صغير جدًا من تأثير الارتفاع على القلب. خطر المرض. الطريقة التي شكلت بها الرئتان وظيفة معظم هذا التأثير.

وقالت الدكتورة إيرينى مارولى، الأستاذ المشارك في الدارسة، من المهم فهم العلاقة السببية وراء الملاحظة، مثل العلاقة العكسية بين ارتفاع البالغين ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، في تعزيز معرفتنا بالمرض ولديه القدرة على الإشارة إلى تدخلات نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر على الوقاية من الأمراض، مضيفة «تشير نتائجنا إلى أننا نحتاج إلى تقييم وظيفة الرئة إلى جانب ارتفاع شخص ما حتى يكون له تأثير أفضل في التنبؤ بمخاطره في الإصابة بأمراض القلب».

وتعد النوبات القلبية من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في جميع أنحاء العالم. يموت ما يقرب من واحد من كل ستة رجال وواحدة من كل عشر نساء بسبب أمراض القلب، وبالتالي فإن تحديد عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة تلك التي يمكن تعديلها من خلال تدخلات نمط الحياة المبكر، أمر مهم بشكل خاص.

وقال الدكتور «بانوس ديلوكاس»: «يمكن لأفراد النظام الأساسي الأقصر التفكير في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب نمط الحياة المستقرة والتدخين لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أوضحنا في هذه الدراسة، أن هناك تأثيرا لقصر القامة على خطر الإصابة بأمراض القلب.. مضيفا أن النتائج التي توصلنا إليها والدراسات الإضافية من هذا النوع، تُمكِّن الجهود الرامية إلى تعزيز نمط حياة صحي وخاصة النشاط البدني الذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين وظائف الرئة.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: ضعف وظائف الرئة لدى قصار القامة يزيد من الإصابة بأمراض القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“مدينة مقدسة” تحظر بناء المساجد وسكانها: “لن نسمح ولو على جثثنا”‎

“مدينة مقدسة” تحظر بناء المساجد وسكانها: “لن نسمح ولو على جثثنا”‎ اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن