اخبار طب وصحة

دراسة صادمة.. تناول مكملات فيتامين د لا يمنع كسور العظام

دراسة صادمة.. تناول مكملات فيتامين د لا يمنع كسور العظام

وجدت دراسة جديدة أن كبار السن الذين يتناولون مكملات فيتامين (د) لتحسين صحة عظامهم ومنع الكسور لن يستفيدوا من هذه المكملات. .

وقالت الباحثة الرئيسية الدكتورة ميريل ليبوف ، رئيسة قسم الكالسيوم والعظام في مستشفى بريجهام والنساء في بوسطن بالولايات المتحدة: “وجدنا أن فيتامين (د) لم يقلل الكسور لدى المشاركين في الدراسة الأمريكية”.

في الدراسة ، التي نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine ، تم تعيين أكثر من 25000 من كبار السن بشكل عشوائي لتناول 2000 وحدة من فيتامين (د) يوميًا أو علاجًا وهميًا ، ثم تمت متابعتهم لمدة خمس سنوات في المتوسط. كان متوسط ​​عمر المشاركين 67.

حدث ما يقرب من 2000 كسر في العظام بين أكثر من 1500 مشارك خلال فترة الدراسة ، ولكن يبدو أن تناول فيتامين (د) لم يكن له أي تأثير على أولئك الذين كسروا والذين لم يفعلوا ذلك.

في ملاحظات خط الأساس ، قال الباحثون إن ما يقرب من 20٪ من البالغين في الولايات المتحدة يتناولون حاليًا مكملات فيتامين (د) ، والتي تعتمد غالبًا على اختبارات الدم التي وجدت أن مستويات فيتامين د “غير كافية” أو “ناقصة” لديهم.

أضاف الدكتور ستيفن كامينغز ، الأستاذ الفخري في جامعة كاليفورنيا ، أن هذه النتائج الجديدة يجب أن تقود الأطباء والمرضى إلى التساؤل عن قيمة اختبار فيتامين د الروتيني.

قال كامينغز ، المؤلف المشارك لمقالة افتتاحية مصاحبة للنتائج: “يطلب الأطباء بشكل روتيني مستويات فيتامين د ، ويسمع العديد من المرضى أنها منخفضة ، وأنها أقل من مستوى معين”.

وأضاف “ما نحتاج إلى معرفته هو ما إذا كان الأشخاص ذوو المستويات المنخفضة يستفيدون من تناول فيتامين د ، والإجابة على ذلك هي لا”.

كان يعتقد أن فيتامين د يساعد في تحسين صحة العظام لأنه ضروري للجسم لامتصاص الكالسيوم ، حيث أن فيتامين د قد يدعم صحة العظام ويحسن تمعدن العظام لأنه يزيد من امتصاص الكالسيوم ، ويتم تخزين 99٪ من الكالسيوم في العظام.

يحصل معظم الناس على ما يكفي من فيتامين د بشكل طبيعي عن طريق بشرتهم ، والتي تنتجها عند تعرضهم لأشعة الشمس.

يوجد أيضًا في حليب فيتامين د التكميلي والبيض والحبوب ، وكذلك في الأسماك مثل السلمون والتونة. لم تشمل هذه الدراسة الأشخاص المصابين بهشاشة العظام أو نقص فيتامين د الوراثي. بالنسبة للأشخاص في هذه المجموعات ، يمكن أن يكون فيتامين د التكميلي مفيدًا أو أساسيًا في الحفاظ على صحة عظامهم.

 

قراءة الموضوع دراسة صادمة.. تناول مكملات فيتامين د لا يمنع كسور العظام كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.