اخبار طب وصحة

دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية  . والان الى التفاصيل.

دراسة: زيادة معدل السمنة يعيق تقدم اقتصادات البلدان النامية

أظهرت دراسة جديدة صدرت يوم الأربعاء أن ارتفاع معدلات السمنة سيكلف الاقتصاد العالمي 3.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2060 ، مما يؤدي إلى تباطؤ التنمية في البلدان منخفضة الدخل.

تقدم هذه الدراسة ، التي نشرتها BMG Global Health ، التقدير الأول للآثار الاقتصادية للسمنة في كل بلد.

هذا المرض ، الذي يعرف بمؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 30 لدى البالغين (أكبر من 25 للوزن الزائد) ، قد يؤدي إلى أمراض القلب والسكري والسرطان.

وقالت راشيل نوجنت ، كبيرة الباحثين في الدراسة ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “حوالي ثلثي البالغين يعانون الآن من زيادة الوزن أو السمنة على مستوى العالم. نتوقع أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لثلاثة من كل أربعة بالغين بحلول عام 2060”. تكلف السمنة حاليًا ما يعادل 2.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي سنويًا.

ومن المتوقع حدوث أكبر الزيادات في البلدان ذات الموارد الأقل. ومن المتوقع أن تسجل الصين والولايات المتحدة والهند أعلى التكاليف بالقيمة المطلقة على التوالي ، حيث تبلغ 10 آلاف مليار دولار و 2500 مليار و 850 مليار دولار سنويا بحلول عام 2060.

ولكن كحصة من الاقتصاد ، تشمل الدول الأكثر تضررًا الإمارات العربية المتحدة ، حيث ستكلف السمنة 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وترينيداد وتوباغو (10.2٪). حلل التقرير التكاليف المباشرة (الرعاية الطبية) والتكاليف غير المباشرة (الوفاة المبكرة ، فقدان الإنتاجية …). يعد النمو السكاني والاقتصادي في بلد معين أحد العوامل الرئيسية لانتشار السمنة. مع ازدياد ثراء البلدان ، تتغير النظم الغذائية لتشمل المزيد من الأطعمة المصنعة.

في بعض البلدان ، تعتبر شيخوخة السكان أيضًا عاملاً رئيسياً في انتشار السمنة لأن كبار السن يجدون صعوبة في فقدان الوزن. هناك العديد من الإجابات المحتملة وفقًا لفرانشيسكو برانكا من منظمة الصحة العالمية.

وقال: “سياسات التسعير ، على سبيل المثال ، ستفرض المزيد من الرسوم على الأطعمة التي تساهم أكثر من غيرها في السمنة ، مثل المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو السكر”.

تشمل التدابير الأخرى وضع العلامات على المنتجات التي توفر معلومات أفضل للمستهلك ، وزيادة الوقاية وتحسين الوصول إلى العلاجات.

ويشير التقرير إلى أن التكلفة الاقتصادية للسمنة “لا تُعزى إلى السلوكيات الفردية” بل بالأحرى تأثير الأولويات الاجتماعية والتجارية. وخلص سيمون باركويرا من مركز أبحاث الصحة والتغذية في المكسيك إلى أنه “يجب أن ندرك أن السمنة مرض معقد (…) ويجب أن نتوقف عن لوم الأفراد ووقف وصمة العار”.

دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية

ملاحظة: هذا الخبر دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية نشر أولاً على موقع (عربي 21) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دراسة: زيادة معدل السمنة تكبح تقدم اقتصادات البلدان النامية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.