اخبار عربية وعالمية

دراسة جديدة تكشف عمّا قد يوقف البعوض عن نقل الأمراض!


توصلت دراسة جديدة إلى أن نوع البعوض الذي ينقل فيروسات مثل زيكا وحمى الضنك يمكن الحد منه عن طريق تناول السكر من الأزهار قبل الدم.
وأظهرت الدراسة، التي قادها مركز أبحاث الفيروسات التابع لجامعة غلاسكو، أن فصيلة بعوض النمر الأسيوية أو بعوض الحمى الصفراء، عززت المناعة في أحشائها بعد أن تغذت على السكر، وهذا يحمي إناث النوع من الإصابة.
ويتغذى البعوض البالغ على رحيق النبات لبناء طاقته، لكنه يحتاج إلى الدم للتكاثر.ونتيجة لذلك، فإنها تنقل الفيروسات، بما في ذلك فيروس شيكونغونيا، وهي مشكلة عامة للعالم بأسره.ومن غير الواضح لماذا يحمي السكر البعوض من الإصابة بالعدوى، لكن الباحثين يعتقدون أنه قد يكون مسؤولا جزئيا عن “الحساسية العالية للفيروسات المنقولة بالمفصليات وانتقالها من قبل هذا النوع من البعوض”.وقالت الدكتورة إميلي بوندفيل، عالمة الحشرات الجزيئية في جامعة MRC، إحدى معدي الدراسة المشاركين، إن النتائج تسلط الضوء على أهمية تغذية البعوض بالسكر لخفض معدلات الإصابة في جميع أنحاء العالم. وبشكل عام، تكشف النتائج عن الدور الحاسم لتغذية السكر في مناعة البعوض المضادة للفيروسات، والتي بدورها تقلل من احتمالية انتشار فيروسات arbovirus، التي تشكل تهديدا كبيرا للناس.وفي المستقبل، يمكن أن يساعد ذلك في تطوير وتطبيق استراتيجيات مكافحة النواقل مثل طُعم السكر، التي تهدف إلى الحد من انتقال فيروس arbovirus.ونُشرت الدراسة مؤخرا في المجلة العلمية PLOS Pathogens.المصدر: ديلي ميل

 

قراءة الموضوع دراسة جديدة تكشف عمّا قد يوقف البعوض عن نقل الأمراض! كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.