اخبار طب وصحة

دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 10:04:09 . والان الى التفاصيل.

تواصلت دراسة حديثة الي ان الاستحمام بالماء البارد هو الاستمتاع بدش يساعد جهاز المناعة علي التحسن للافضل ، وبالاضافة الي ان الاستحمام بالماء البارد يخفف أعراض الاكتئاب  .وذلك وفقا لما نشره موقع إكسبريس.

 

وأوضحت الدراسة ايضا ،بأن أولئك الذين يأخذون الشاور بالماء البارد أقل عرضة بالاصابة بالامراض.واثبتت بعض الدراسات أن الاستحمام البارد ، بجانب انه يحفز جهاز المناعة ،ويخفف من أعراض الاكتئاب التي نعلم أنها عامل خطر للوفاة ، الي انه يطيل من المرحلة العمرية للافراد .

 

وأوصى عدد من الخبراء بتغيير عادات الاستحمام لإضافة سنوات جديدة إلى حياتك.بجانب النظام الغذائي الصحي السليم، وممارسة الرياضة بانتظام.وبالفعل يجب علي الاشخاص تبني أسلوب حياة صحي وعقلية إيجابية. مع التفكير في تحديات اليوم والأسبوع المقبلة والتأكد من أنك تشعر بالإيجابية تجاهها”.

 

واظهرت إحدى الدراسات، تأثير الاستحمام البارد على أيام المرض بين العمال.وشارك في التجربة أكثر من 3000 مشارك تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما دون الإصابة بالأمراض المصاحبة الشديدة ،وعدم وجود تجربة روتينية للاستحمام البارد.وأدى الاستحمام الروتيني ، الي انخفاض الاكتئاب لديهم ، وتحسين جهاز المناعة .

 

ومن المعروف أن التعرض للبرد ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي ويزيد من مستوى بيتا إندورفين والنورادرينالين في الدم ويزيد من إطلاق النورادرينالين المشبكي في المخ أيضا.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، نظرا للكثافة العالية لمستقبلات البرد في الجلد، من المتوقع أن يرسل الاستحمام البارد كمية هائلة من النبضات الكهربائية من نهايات الأعصاب الطرفية إلى الدماغ، ما قد يؤدي إلى تأثير مضاد للاكتئاب.

 

 

دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة جديدة: الاستحمام بالماء البارد يخفف الاكتئاب ويطيل العمر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.