دراسة تُؤكّد أنّ الحساسية ترفع خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية

دراسة تُؤكّد أنّ الحساسية ترفع خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة تُؤكّد أنّ الحساسية ترفع خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية

واشنطن -مصر اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون أن الحساسية مثل حمى القش يمكن أن تسبب مشاكل في الصحة العقلية بالتدخل في هرمونات حساسة في الجسم، ووفقا إلى موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تشير الدلائل المتزايدة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أكثر عرضة للإصابة بالقلق أو السلوكيات المماثلة.

ويمكن أن تؤدي الحساسية إلى زيادة هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر، والذي بدوره يعبث بالسيروتونين، وهو هرمون مسؤول عن الحالة المزاجية.

وأوضح الباحثون أن الضغط للتنفس الطبيعي أو الصفير أو الشعور بالحكة يمكن أن تجعل الناس يشعرون بالقلق.

ووصف الدكتور أحمد صداقات، الأستاذ في جامعة سينسيناتي، رد فعل الجسم على الحساسية المرضية بـ”سلوك المرض”، وعلى الرغم من أن ردود الفعل التحسسية تسبب الالتهاب كرد فعل مناعي فإن التورم الداخلي يرتبط أيضًا بظروف مثل الاكتئاب.

قال الدكتور صداقات “للمحيط الأطلسي: “تطوُّريا، يكون لدى جميع الحيوانات رد الفعل هذا، المسمى “سلوك المرض”، عندما تكون مريضة، والتي تهدف إلى الحفاظ على الطاقة”.

وأضاف الباحثون أن المشكلة أنه إذا كان لديك التهاب مستمر في الجيوب الأنفية فإن ما يحدث بمرور الوقت أن الالتهاب يبني بشكل أساسي على نفسه، مما يزيد من القلق والاكتئاب، وهذا يجعل من السهل أن الالتهاب يسبب مزيدا من القلق والاكتئاب، ويسقط في حلقة مفرغة حيث لا يمكنك الخروج.

قد يهمك ايضا

دراسة علمية حديثة تكتشف نقاط ضعف السرطان بعد تفكيكه

4 حشرات ناقلة للأمرض في فصل الصيف

 

egypttoday
egypttoday

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة تُؤكّد أنّ الحساسية ترفع خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تحصين 78 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في سوهاج

تحصين 78 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في سوهاج زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن