اخبار طب وصحة

دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول

دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول

وجد الباحثون أن تناول التفاح يحافظ على صحة القلب ، فهو مليء بالعناصر الغذائية الصحية ، مثل الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة البوليفينول 1 والألياف ، وكلاهما يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. ، وكذلك في الفواكه الأخرى ، يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات ، وفقًا لصحة جيدة جدًا. كانت هناك أبحاث محدودة تبحث في العلاقة بين استهلاك التفاح والكوليسترول ، ولم تفحص معظم الدراسات بالضرورة تأثير التفاح الكامل ، لكنها بحثت في الأنظمة الغذائية المكملة بمكوناتها الصحية ، مثل البكتين ، والبوليفينول ، والفيتوستيرول ، والألياف القابلة للذوبان. ، أو مزيج من كل هذه المكونات. أجريت معظم الدراسات على الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الكوليسترول ، وفقط عدد قليل من الدراسات على البشر.

وجدت الدراسات التي أُجريت على الفئران أن كمية الألياف (الألياف غير القابلة للذوبان والبكتين) الموجودة في تفاحتين متوسطتي الحجم تقريبًا (حوالي 6 أونصات لكل منهما) يمكن أن تخفض الكوليسترول الكلي بنسبة تصل إلى 10٪ وترفع نسبة الكوليسترول الحميد بنسبة 10٪ تقريبًا. . .

في الدراسات البشرية ، أدى استهلاك 2 إلى 3 تفاحات متوسطة الحجم إلى خفض مستويات الكوليسترول الكلية بين 5٪ و 13٪. تم تخفيض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 7٪ على الأقل في بعض الدراسات ، ومستويات. تم زيادة HDL بنسبة تصل إلى 12٪. لقد وجدت الدراسات أن مكونات التفاح التي من المرجح أن تحسن مستويات الكوليسترول هي البكتين والبوليفينول.

 

قراءة الموضوع دراسة توضح تأثير تناول تفاحة واحدة يوميا على مستويات الكوليسترول كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.