دراسة تنصح بتناول البنجر والسبانخ للوقاية من فرص فقدان الرؤية

دراسة تنصح بتناول البنجر والسبانخ للوقاية من فرص فقدان الرؤية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة تنصح بتناول البنجر والسبانخ للوقاية من فرص فقدان الرؤية

الخضروات - صورة أرشيفية

وصلت دراسة جديدة إلى أن تناول عناصر النترات النباتية، المتواجدة بشكل أساسي في الخضروات الورقية الخضراء والبنجر، يمكن أن يمنع التنكس البقعي، وهو سبب شائع لفقدان البصر لدى الأشخاص فوق سن الخمسين.
وأوضحت البيانات المتوصل إليها في «معهد البحوث الطبية» في أستراليا، أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين 100 إلى 142 ملليجراما من نترات النباتات كل يوم تراجعت بينهم بنسبة 35% مخاطر الضمور البقعى المرتبط بالتقدم بالعمر المبكر (AMD)، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا أقل من 69 ملليجراما من نترات النباتات كل يوم.
ووفقا للنتائج المتوصل إليها والتى نشرت في مجلة «أكاديمية علم التغذية».. تحتوى السبانخ على 20 ملليجراما من النترات لكل 100 جرام، بينما يحتوى البنجر على ما يقرب من 15 ملليجراما من النترات لكل 100 جرام، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها قياس آثار النترات الغذائية على خرط التنكس البقعى المرتبط بالتقدم في العمر المبكر (AMD) .
وفى الدراسة، أجرى الباحثون مقابلات مع أكثر من 2.000 بالغ من أستراليا تزيد أعمارهم على 49 عاما، وتم متابعتهم على مدار 15 عاما.

‘);

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة تنصح بتناول البنجر والسبانخ للوقاية من فرص فقدان الرؤية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

طريقة اعداد كيكة الكراميل بخطوات بسيطة

طريقة اعداد كيكة الكراميل بخطوات بسيطة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن