دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر أمراض القلب بنسبة 6% والوفاة المبكرة

دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر أمراض القلب بنسبة 6% والوفاة المبكرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر أمراض القلب بنسبة 6% والوفاة المبكرة

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن البيض مصدر رئيسي للكوليسترول الغذائي مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تابع الباحثون ما يقرب من 30 ألف شخص بالغ على مدار 30 عاماً، ووجدوا أن تناول ثلاث أو أربع بيضات أسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6٪ وخطر الموت بنسبة 8٪ من أي سبب.

وقالت “نورينا ألين” أستاذ الطب الوقائي من كلية الطب بجامعة نورث ويسترن في فاينبرغ في شيكاغو، وكبيرة الباحثين في الدراسة “كلما زاد استهلاكك للكوليسترول الغذائى زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت.”

وعندما نظر الباحثون في الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكوليسترول الغذائي ، برزت مأكولات البيض واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.

وتابعت ألين “وجدنا أن الكوليسترول الغذائي وخاصة البيض له علاقة قوية بأمراض القلب والأوعية الدموية وخاصة السكتة الدماغية“.

وأضافت أنه سواء كان أو لم يكن الكوليسترول الغذائي مساهما رئيسيا في أمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن يجب تجنب البيض كمصدر رئيسي للكوليسترول – حيث يحتوى على 186 ملليجرام من الكوليسترول في بيضة كبيرة ، ويوجد معظمها في صفار البيض.

وتم نشر الدراسة في عدد مارس في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر أمراض القلب بنسبة 6% والوفاة المبكرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

خليك فى المضمون.. دكتور أحمد السبكى هيقولك نصائح لضمان نجاح بالون المعدة

خليك فى المضمون.. دكتور أحمد السبكى هيقولك نصائح لضمان نجاح بالون المعدة زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن