اخبار طب وصحة

دراسة: تناول الطعام متأخرًا فى نهاية يومك يؤدى لتقدمك فى السن بشكل أسرع

دراسة: تناول الطعام متأخرًا فى نهاية يومك يؤدى لتقدمك فى السن بشكل أسرع

عندما تكون الحياة مشغولة ، قد يكون من الصعب الالتزام بجدول صارم لتناول الطعام ، وينتهي بك الأمر بتأخير وجباتك حتى نهاية اليوم وتجد نفسك سريعًا تلتهم شيئًا قبل الذهاب إلى الفراش. هذا النوع من العادات لن يجعلك تشعر بالجوع على مدار اليوم فقط ، ولكن دراسة جديدة نشرت في المجلة علوم في الآونة الأخيرة ، يمكن أن تجعلك تتقدم في العمر بشكل أسرع.كل هذادرس باحثون من المركز الطبي الجنوبي الغربي التابع لجامعة تكساس في دالاس أي الحيوانات تأكل وقتما تشاء وكذلك الكمية التي تريدها وأيها تم إطعامها وجبات مقيدة بالسعرات الحرارية في أوقات محددة..

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا الطعام خلال النهار عاشوا حوالي 20٪ أطول من أولئك الذين أكلوا متى وأيا كان ما أرادوا ، وارتفع إلى 35٪ لأولئك الذين أكلوا خلال المراحل النشطة من اليوم. قال Onyx Adigbula ، اختصاصي التغذية الأمريكي: “عندما تأكل مبكرًا ، يكون لجسمك المزيد من الوقت لهضم طعامك واستخدام الطاقة من هذا الطعام” ، موضحًا أنه إذا كنت تأكل في وقت متأخر من اليوم ، فإن جسمك يهضم الطعام أثناء نومك ، مما يؤدي إلى يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل عسر الهضم أو ارتداد الحمض“.

وأضاف خبير التغذية أن ساعة الجسم الطبيعية ، أو إيقاع الساعة البيولوجية ، ينظمها إفراز هرمونات معينة وتتأثر أيضًا عندما يأكل الشخص ، وتستهلك خلايا الجسم طاقة أقل عندما لا تعمل بجد ، لذلك فإن الدهون. يتراكم عند عدم استخدامه كثيرًا..

يوضح Adigbula ، أن الإيقاع اليومي هو ساعة داخلية تنظم عندما نشعر باليقظة أو بالنعاس ، وتتأثر بأشياء مثل الضوء والظلام والطعام والتمارين والتوتر ، ومن المهم ملاحظة أنه عندما نتأكل في وقت متأخر. ليلاً ، يمكن أن يؤدي هذا إلى التخلص من إيقاع الساعة البيولوجية لدينا. تجعل ساعتنا البيولوجية من الصعب عليك النوم والبقاء نائمين ، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل الحرمان من النوم ، والذي تم ربطه بمشاكل صحية مثل السمنة وأمراض القلب والسكري..

 

قراءة الموضوع دراسة: تناول الطعام متأخرًا فى نهاية يومك يؤدى لتقدمك فى السن بشكل أسرع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.