دراسة: تناول الشاي والتوت يقي من أمراض القلب

دراسة: تناول الشاي والتوت يقي من أمراض القلب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر دراسة: تناول الشاي والتوت يقي من أمراض القلب

دراسة: تناول الشاي والتوت يقي من أمراض القلب

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول كوب من الشاي أو حفنة من التوت البري يومياً قد يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووحجت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 53000 شخص على مدى 23 عاماً بأن الأشخاص الذين يتناولون الشاي والتوت البري في وجباتهم اليومية هم أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ويعتقد العلماء بأن التوت البري مفيد لصحة القلب والدماغ لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالالتهابات.

وتقول الدراسة التي أجريت في جامعة غرب أستراليا، بأن 12000 حالة قلبية تطورت بين المشاركين في الدراسة خلال قرابة عقدين من الزمن، وتبين بأنهم ممن لا يتناولون الشاي أو التوت بانتظام.

كما قال الباحثون إن الأشخاص الذين تناولوا 500 ملغ من مضادات الأكسدة (الفلافونيدات) في اليوم عبر تناول الشاي أو التوت، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

كما أن تناول كميات كبيرة من الفلافونيدات قلل أيضاً من خطر الإصابة بمرض الشرايين المحيطية، الناجم عن الترسبات الدهنية في الشرايين التي تقيد تدفق الدم إلى العضلات، والإصابة بالسكتة الدماغية.

إضافة إلى ما سبق خلصت الدراسة إلى أن المدخنين ومتعاطي الكحول يحتاجون لأكثر من 500 ملغ من الفلافونيدات في اليوم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر دراسة: تناول الشاي والتوت يقي من أمراض القلب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

كُل الفاكهة ومتشربهاش عصير.. كيف يؤثر الإفراط فى تناول العصائر على الكبد؟

كُل الفاكهة ومتشربهاش عصير.. كيف يؤثر الإفراط فى تناول العصائر على الكبد؟ زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن