اخبار طب وصحة

دراسة تكشف: 1 من كل 8 من مرضى كورونا يتعرضون لمضاعفات طويلة الأمد

دراسة تكشف: 1 من كل 8 من مرضى كورونا يتعرضون لمضاعفات طويلة الأمد

كشفت دراسة هولندية جديدة أن واحدًا من كل ثمانية (12.7٪) من مرضى فيروس كورونا سيصاب بأعراض طويلة الأمد لكورونا ، بحسب موقع “الصحة”.

قارن الباحثون عدد الأشخاص الذين عانوا من أعراض صحية جديدة أو متزايدة بعد ثلاثة إلى خمسة أشهر من الإصابة بكورونا (21.4٪) مع أولئك الذين ظهرت عليهم أعراض جديدة ولكن لم يصابوا بعدوى 8.7٪.

وفقًا للدراسة ، التي نُشرت في مجلة لانسيت الطبية ، فإن إدراج السكان غير المصابين يعطي تنبؤًا أكثر دقة لانتشار فيروس كورونا ويحسن التعرف على الأعراض الأساسية لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة جوديث روزمالين ، من جامعة جرونينجن في هولندا: “هناك حاجة ملحة لبيانات توضح حجم ونطاق الأعراض طويلة المدى التي يعاني منها بعض المرضى بعد كورونا”.

وأضاف روزمالين: “ومع ذلك ، فإن معظم الأبحاث السابقة حول COVID-19 لم تبحث في تواتر هذه الأعراض لدى الأشخاص الذين لم يتم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19 أو نظرت في أعراض المرضى الفرديين قبل تشخيص الفيروس.

كانت الأعراض الأولية التي حددتها الدراسة هي ألم في الصدر ، وصعوبة في التنفس ، وألم أثناء التنفس ، وألم في العضلات ، وفقدان حاسة التذوق والشم ، ووخز في الأطراف ، وتورم في الحلق ، والشعور بالحرارة والبرودة ، وثقل في الذراعين و / أو الساقين. والتعب العام.

قال روزمالين إن طريقة الدراسة “تسمح لنا بمراعاة الأعراض والأعراض الموجودة مسبقًا لدى الأشخاص غير المصابين لتوفير تعريف عملي محسن لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وفيروس كورونا وتقديم تقدير موثوق به لاحتمال حدوث متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في عموم السكان.”

طلب الباحثون من المشاركين في الدراسة ملء استبيانات رقمية بانتظام حول 23 من الأعراض المرتبطة بشكل شائع بأعراض COVID-19 طويلة المدى.

أرسل الفريق الاستطلاع 24 مرة إلى نفس الأفراد بين مارس 2020 وأغسطس 2021.

تم اعتبار المشاركين مصابين بـ COVID-19 إذا كانت لديهم نتيجة اختبار إيجابية أو تشخيص طبيب ، وقد أدى ذلك إلى تسجيل 4231 (5.5 ٪) من المشاركين على أنهم مصابون بـ COVID-19.

 

قراءة الموضوع دراسة تكشف: 1 من كل 8 من مرضى كورونا يتعرضون لمضاعفات طويلة الأمد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.