اخبار طب وصحة

دراسة تكشف مفاجأة: نبات رائحته يخفف من أعراض الزهايمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دراسة تكشف مفاجأة: نبات رائحته يخفف من أعراض الزهايمر

 . والان الى التفاصيل.

بقلم – نرمين ضيف الله

حقق علماء من جامعة إدنبرة تقدما كبيرا في مكافحة مرض الزهايمر، حيث اكتشفوا أن رائحة المنثول، المكون الرئيسي في النعناع، ​​قد تساعد في تخفيف بعض أعراض هذا المرض المنهك.

ووفقا لموقع Study Finders، يعد مرض الزهايمر أحد أكثر الأمراض العصبية شيوعا، حيث يصيب ملايين الأشخاص حول العالم، مما يجعله أحد أكبر التحديات التي تواجه الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين.

تركز العلاجات الحالية لمرض الزهايمر فقط على إدارة الأعراض، في حين يسعى العلماء جاهدين لتطوير أدوية “معدلة للمرض” تعمل على إبطاء تقدم المرض أو علاجه بشكل دائم.

وفي دراسة حديثة، قام فريق بحث من جامعة إدنبره بفحص التفاعلات بين الجهاز الشمي والجهاز المناعي والجهاز العصبي المركزي في الفئران المعدلة وراثيا لإظهار أعراض مرض الزهايمر.

وتم تعريض الفئران للمنثول بشكل متكرر على مدى 6 أشهر، وقام الباحثون بمراقبة التأثير على استجابتها المناعية وقدراتها المعرفية، وقارنوها بالفئران السليمة.

نتائج مبهرة:

وأظهرت النتائج تحسنا ملحوظا في حالة الفئران المصابة بمرض الزهايمر بعد تعرضها للمنثول لفترات قصيرة.

وتوفر هذه النتائج بصيص أمل جديد لعلاج هذا المرض العضال، إذ تشير إلى إمكانية استخدام المنثول أو مركبات أخرى ذات تأثيرات مماثلة في تطوير علاجات جديدة تخفف من أعراض مرض الزهايمر وتحسن نوعية حياة مرضى الزهايمر. .

أهمية الدراسة :

تعد هذه الدراسة خطوة أولى حاسمة نحو فهم أفضل لكيفية علاج مرض الزهايمر، وتفتح إمكانيات جديدة لاستخدام العلاج العطري لعلاج الأمراض العصبية.

الخطوات التالية:

ويخطط الباحثون لمواصلة دراسة تأثيرات المنثول على مرض الزهايمر باستخدام عينات بشرية.

وتعد هذه الخطوة ضرورية لتأكيد نتائج الدراسة على الحيوانات وتحديد مدى فعالية المنثول والجرعة المناسبة في علاج مرض الزهايمر عند الإنسان.

 

دراسة تكشف مفاجأة: نبات رائحته يخفف من أعراض الزهايمر

ملاحظة: هذا الخبر دراسة تكشف مفاجأة: نبات رائحته يخفف من أعراض الزهايمر

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!