اخبار منوعة

دراسة تكشف عن قدرة أحد أنواع البط على تقليد أصوات البشر فى أستراليا.. فيديو

القدرة على النطق وتمييز الكلمات ميزة فريدة يتمتع بها الإنسان، لكن كشفت دراسة جديدة أن أحد أصناف البط يستطيع إصدار أصوات غريبة تشبه إلى حد كبير أصوات نطق البشر للكلمات.

وخلصت الدراسة إلى أن بعض أنواع البط الأسترالى يبدو أنه قادر على تقليد كلام الإنسان، والنطق بأصوات تشبه إلى حد ما الكلمات وأصوات الأشياء الأخرى، مثل أصوات دق الأبواب، وفقا لــ”سبوتنيك”.

 

أجرى الدراسة عالما الأحياء من جامعة لايدن الهولندية، كاريل تين كيت وبيتر فولاجا، من منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية الأسترالية، حيث قام الباحثان بإجراء الدراسة بعد رصد مجموعة وقائع لصنف من البط الأسترالى، وهو المعروف ببط المسك، يقلد أصواتا تشبه أصوات البشر بشكل يبدو غريبا.

واستطاع بط المسك فى محمية Tidbinbilla تقليد بعض الأصوات الطبيعية بشكل غريب من بينها أصوات الإنسان، حيث سجل تكرار عبارة “أيها الأحمق”، ويعتقد الباحثون من جامعة ليدن أن هذه الطيور المائية كانت تقلد عبارة سمعتها من أحد القائمين على رعايتها فى وقت ما.

وكتب الباحثان فى ورقتهما العلمية المنشورة في مجلة “Philosophical Transactions of the Royal Society“، إن عددا محدودا من الحيوانات تعرف بقدرتها على اكتساب النطق من خلال التعلم من أفراد آخرين، لكن بالنسبة لطيور البط فهى حالة جديدة.

 

وتمتلك الطيور التى تنتمى لمجموعة الطيور المغردة وتضم 500 نوع تقريبا، حناجر تشبه حناجر البشر، تكسبها قدرة النطق من خلال التقليد، مثل الببغاوات وهي أكثر الأنواع.

وأبلغ الفريق أيضا عن حالة غريبة جدا لطيور البط سجلت في عام 2000 لذكر بطة مسك أخرى، أيضا في نفس المحمية، حيث قلدت أصوات حيوانات أخرى كجزء من عروض التزاوج.

 

قراءة الموضوع دراسة تكشف عن قدرة أحد أنواع البط على تقليد أصوات البشر فى أستراليا.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.